أكرم القصاص - علا الشافعي

إكسترا نيوز تسلط الضوء على تداعى نظام أردوغان.. 4 استقالات تضرب حزب العدالة والتنمية.. واليونان تنشر قوات بجزيرة كريت خوفا من قرصنة تركيا.. وخبير: أردوغان يمول أكثر من 2000 مسجدا حول العالم لنشر سياساته.. فيديو

الجمعة، 06 ديسمبر 2019 04:30 م
إكسترا نيوز تسلط الضوء على تداعى نظام أردوغان.. 4 استقالات تضرب حزب العدالة والتنمية.. واليونان تنشر قوات بجزيرة كريت خوفا من قرصنة تركيا.. وخبير: أردوغان يمول أكثر من 2000 مسجدا حول العالم لنشر سياساته.. فيديو اردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت قناة إكسترا نيوز، الضوء على الضربات التى يتلقاها النظام التركى الذى يتزعمه رجب طيب أردوغان، ومساعى دول العالم لمواجهة محاولات القوات التركية للقرصنة والاستيلاء على موارد بلادهم، مشيرة إلى أن  أردوغان يمول أكثر من 2000 مسجد حول العالم لنشر سياساته.

 

فى هذا السياق استعرضت قناة إكسترا نيوز، الضوء على الإجراءات التى تتخذها اليونان لحماية اراضيها من القرصنة التى تتبعها قوات الرئيس التركى رجب طيب أردوغان.

 

وقالت القناة فى تقرير لها، إن اليونان نشرت قوات إضافية لحماية جزيرة كريت خشية من إقدام القوات التركية بالقرصنة والاستيلاء على موارد تلك الجزيرة.

 

وأشارت القناة، إلى أن اليونان قامت بنشر قوات خاصة وطائرات مسلحة بدون طيار وطائرات مراقبة لحماية الجزيرة التى تعتبر أكبر الجزر التابعة لها.

 

وفى ذات السياق ذكرت قناة إكسترا نيوز، أن حزب العدالة والتنمية التركي الحاكم، أعلن استقالة 4 من قاداته؛ لينضموا إلى قطار المنشقين عن الحزب خلال الآونة الأخيرة؛ اعتراضًا على سياسات الرئيس التركى رجب طيب أردوغان.

القناة ذكرت فى تقريرها، أن 4 من قياديي الحزب بولاية دينيزلي التركية، تقدموا باستقالاتهم، وهم طولخا يانال رئيس فرع الحزب بقضاء "بوزقورط"، ومحمد قاله رئيس فرع قضاء "تشفريل"، وعلي أوزجام رئيس فرع قضاء "سرين حصار"، وجلال أوزخولن رئيس فرع قضاء "خوناي"، موضحة أن حزب العدالة والتنمية التركي لم يصدر عنه أي تعليق حتى الآن.

 

وأشارت القناة، إلى أن حزب العدالة والتنمية تلقى منذ فترة سلسلة استقالات كان أبرزها استقالة رئيس الوزراء التركي الأسبق أحمد داود أوغلو في 13 سبتمبر الماضي، ونائب رئيس الوزراء الأسبق علي باباجان في يوليو الماضي، بعد فترة من انتشار مزاعم حول اعتزامهما تأسيس حزبين جديدين مناهضين للحزب الحاكم بزعامة أردوغان، رفيقهما السابق.

 

من جانبه أكد محمد مصطفى، الخبير المتخصص في الشأن التركي، أن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان يمول أكثر من 2000 مسجد حول العالم لنشر سياساته، مشيرا إلى أن الرئيس التركى هو من دبر الانقلاب المزعوم عليه فى يوليو 2016 من أجل استغلال هذا الانقلاب عليه سياسيا .

وقال الخبير المتخصص في الشأن التركي، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن أردوغان حاول دس عناصر من أجل تصوير الأمر للداخل والخارج بأن هناك محاولات للانقلاب عليه، لافتا إلى أن هذا أمر أصبح معروفا للعالم.

 

وتابع الخبير المتخصص في الشأن التركي، أن الأخطر هو أن الرئيس التركى أصبح يستخدم الدين والمساجد من أجل تحقيق أغراضه السياسية ومحاولة إقامة دولته المزعومة، لافتا إلى أن أردوغان يتحرك تحركات شديدة الخطوة وهو أمر ينبغى الانتباه إليه .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة