أكرم القصاص - علا الشافعي

روما وميلان يقرران مقاطعة صحيفة إيطالية لنهاية الموسم ردا على مناهضة العنصرية

الخميس، 05 ديسمبر 2019 08:30 م
روما وميلان يقرران مقاطعة صحيفة إيطالية لنهاية الموسم ردا على مناهضة العنصرية روما وميلان
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر نادى روما الإيطالى بيانا رسميا ردا على الغلاف الصادر فى صحيفة "كوريري ديللو سبورت" الإيطالية بعد ان اعتبروا أن الصحيفة تناهض العنصرية.

كانت الصحيفة قد عنونت تقريرا "الجمعة السوداء" ووضعت صورة لثنائى الانتر وروما، روميلو لوكاكو وسمولينج وهما من أصحاب البشرة السمراء، مؤكدة أن العنصرية انتقلت من مدرجات الملاعب الايطالية إلى الملاعب، حيث يعانى الدورى الإيطالي "الكالتشيو" من تفشى ظاهرة العنصرية ضد اللاعبين أصحاب البشرة السمراء، وكان آخرهم ماريو بالوتيلي، لاعب بريشيا، والفرنسي بليس ماتودي، لاعب وسط يوفنتوس.

تضمن البيان الذى نشره نادى روما عبر موقعه الرسمى: "نعتقد أن جميع اللاعبين والأندية والمؤيدين والإعلام يجب أن يتحدوا في الكفاح ضد العنصرية في عالم كرة القدم ومن مسؤوليتنا أن نكون دقيقين للغاية في اختيار الكلمات والرسائل التي ننقلها".
 
كما جاء فى البيان أنه ردًا على عنوان "الجمعة السوداء" الذي نشرته اليوم الصحيفة تحتوي على رسالة مناهضة للعنصرية ، قرر كل من روما وميلانو حرمان الصحيفة من الوصول إلى مراكز التدريب حتى نهاية الموسم، والتنبيه على أن اللاعبين بإلا يقوموا بأي تعامل مع الصحيفة خلال هذه الفترة.
 
كان نادي ميلان كتب عبر صفحته الرسمية على "تويتر"، من غير المقبول تمامًا رؤية مثل هذه العنصرية، لن نبقى صامتين بشأن هذه المسألة".

ويسعى الانتر لتأمين صدارة الدوري الإيطالي عندما يستضيف روما فى العاشرة إلا ربع مساء غد الجمعة بملعب "جوزيبي مياتزا"، فى افتتاح منافسات الجولة الـ 15 من عمر مسابقة "الكالتشيو".

ويتصدر الإنتر جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 37 نقطة، متفوقاً بفارق نقطة واحدة على يوفنتوس صاحب الوصافة، بينما يحتل روما المركز الخامس برصيد 28 نقطة.

 

غلاف صحيفة كوريري ديللو سبورت
غلاف صحيفة كوريري ديللو سبورت
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة