خريطة الشتاء فى الزمالك "متغيرة" بسبب ورطة الأجانب.. الإصابات تهدد أبناء ميت عقبة فى 3 مراكز.. رفض فتح الاستبدال يفتح الباب أمام تكرار تجربة عبد الله جمعة.. وتفاوض مالى حول ضم "ديفندر" إف سى مصر

الخميس، 05 ديسمبر 2019 11:05 م
خريطة الشتاء فى الزمالك "متغيرة" بسبب ورطة الأجانب.. الإصابات تهدد أبناء ميت عقبة فى 3 مراكز.. رفض فتح الاستبدال يفتح الباب أمام تكرار تجربة عبد الله جمعة.. وتفاوض مالى حول ضم "ديفندر" إف سى مصر الزمالك
كتب عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسببت الأحداث الأخيرة التى شهدتها القلعة البيضاء، فى تغيير خريطة الزمالك بالنسبة لتدعيم صفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية فى شهر يناير المُقبل، حيث يسعى الأبيض للتركيز حول متطلباته للمرحلة المقبلة، خاصة فى ظل ارتباطات الأبيض بالعديد من المنافسات الهامة سواء على مستوى بطولة الدورى الممتاز وكأس مصر أو فى دورى أبطال إفريقيا.
 
الزمالك سيضم صفقة وحيدة خلال شهر يناير من خلال الاستبدال، لذا يُفاضل بين 3 مراكز وهى التى تحتاج إلى تدعيم قبل حسم هوية اللاعب القادم إلى الفريق، حيث سيقوم الفرنسى باتريس كارتيرون، المدير الفنى للفريق، بحسم تلك المسألة بصورة نهائية خلال الفترة الجارية، ويستعرض "اليوم السابع" كيف تغيرت خريطة صفقات الزمالك فى الميركاتو الشتوى..
 
كارتيرون
 

- الإصابات تهدد أبناء ميت عقبة فى 3 مراكز

 
شهدت الفترة الماضية تأثر الزمالك بغياب لاعبيه سواء للإصابات أو الايقافات وخاصة فى مراكز الوسط المدافع، حيث عانى الأبيض بشدة فى ظل غياب طارق حامد، لاعب وسط الفريق، فى عدد من المباريات الأخيرة والتى فقد خلالها الأبيض نقاط حاسمة سواء فى مسابقة الدورى أو دورى أبطال إفريقيا لتظهر الحاجة للتعاقد مع لاعب وسط مدافع، لاسيما فى ظل غياب محمود عبدالعزيز "زيزو"، لاعب وسط الفريق، الذى خضع لجراحة الرباط الصليبى، ليغيب فترة طويلة عن الفريق فى الفترة المقبلة، بالإضافة إلى عدم قدرة محمد حسن على تقديم نفس مردود طارق حامد.
 
وهو نفس الحال لمركز الظهير الأيمن فى ظل تعرض حازم إمام، الظهير الأيمن للأبيض، للإصابات المتعددة فى المواسم الأخيرة مع الأبيض ما يصعب من مهمة الاعتماد عليه وحيدًا فى هذا المركز خلال المباريات المختلفة على المستوى المحلى والإفريقى، أما فى مركز المهاجم، فعلى الرغم من معاناة الأبيض فى ظل غياب خالد بوطيب، مهاجم الفريق، لفترات طويلة، لحاجته لإجراء عملية جراحية فى الركبة، ستتسبب فى غيابه على إثرها لمدة طويلة، إلا أن هذا المركز سيكون الأقل تأثرًا، خاصة أن الزمالك قد يلجئ للاعتماد على المغربى أشرف بن شرقى، فى هذا المركز فى حالة حدوث أى أمر للثنائى عمر السعيد أو مصطفى محمد، مهاجمى الأبيض.
 
خالد بوطيب
 

- رفض فتح الاستبدال يفتح الباب أمام تكرار تجربة عبد الله جمعة

 
كما سيتسبب رفض الاستبدال واضطرار الزمالك لضم صفقة واحدة فقط فى الميركاتو الشتوى المقبل، فى فتح الباب أمام مسئولى الأبيض فى تكرار تجربة عبد الله جمعة، صانع ألعاب الفريق الذى تم توظيفه للعب فى مركز الظهير الأيسر للأبيض، وأدى بشكل مميز خلاله فى الموسم الماضى مع الفريق، وهو ما يمكن أن يتم تكراره مرة أخرى، ولكن فى الجبهة اليمنى للفريق فى حالة عدم حل أزمة التونسى حمدى النقاز، الذى قام بفسخ عقده من طرف واحد، خاصة لعدم امتلاك الفريق لاعبًا فى هذا المركز فى قائمته الأفريقية سوى حازم إمام بخلاف النقاز الذى فسخ التعاقد مع الأبيض.
 
عبد الله جمعة
 

- تفاوض مالى حول ضم "ديفندر" إف سى مصر

 
وفى ظل هذه المتغيرات، أصبح إسلام صالح، لاعب وسط إف سى مصر، هو الأقرب للزمالك لضمه خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، حيث يتفاوض مسئولى القلعة البيضاء خلال الفترة الحالية مع نظرائهم فى نادى إف سى مصر، حول المقابل المالى لضم إسلام صالح لصفوف الأبيض.
 
وكان الكونغولى كابونجو كاسونجو، مهاجم الزمالك الذى أنهى إعارته للوداد المغربى، قريبًا من العودة إلى الفريق الأبيض فى شهر يناير المقبل، إلا أن حاجة الفريق الأبيض إلى ضم لاعب وسط مدافع، يُقرب ضم لاعب وسط إف سى مصر ليكون بديلاً لطارق حامد، فى خط الوسط، لسهولة تعويض الغيابات فى خط الهجوم، بتوظيف بن شرقى مهاجمًا مع وجود عمر السعيد ومصطفى محمد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة