ونائب رئيس الجامعة يزور مستشفى الطلبة الجامعي

جامعة أسيوط تعلن وصولها لـ 30 ألف مواطن بمبادارات التوعية بأمراض السرطان

الخميس، 05 ديسمبر 2019 03:43 م
جامعة أسيوط تعلن وصولها لـ 30 ألف مواطن بمبادارات التوعية بأمراض السرطان جانب من الندوات
أسيوط – هيثم البدرى وضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط أن تطوير الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين فى الصعيد يأتى على رأس أولويات الجامعة والتى لا تألوا جهداً فى اتخاذ كافة السبل والآليات التى من شأنها الارتقاء بمستوى خدماتها الطبية فى مختلف مستشفياتها الجامعية ، وهو ما يأتى من خلال تعاونها مع كافة الجهات والمؤسسات الداعمة لمنظومة الطبية بالجامعة وخاصة فيما يتعلق بخدمة مرضى الأورام.

وفى هذا الشأن أعلن عن نجاح مبادرة الجامعة للتوعية بأورام الرجال والتى أطلقتها مطلع نوفمبر الماضى والتى استمرت على مدار الشهر والتى تم شهدت تنفيذ العديد من الفعاليات على مستوى المحافظة ومراكزها وقراها ونجوعها وهو ما يعد دليلاً دامغاً على سعى الجامعة لدعم مرضى السرطان وتذليل كافة العقبات التى تواجههم فى رحلة علاجهم.

كما أشاد الجمال بنتائج مبادرة معا نحو توفير دم آمن لمرضى صعيد مصر و التى تهدف لرفع الوعى المجتمعى لدى المواطنين بأهمية التبرع بالدم و التى تم إطلاقها تزامنا مع إطلاق حملة التوعية بأنواع السرطان عند الرجال نوفمبر 2019 .

جاء ذلك عقب وصول الحملة لتوعية أكثر من 30 ألف مواطن سواء بالزيارات الميدانية أو بالحملة الإعلانية على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى .

على جانب آخر، أكد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط على حرص إدارة الجامعة على توفير كافة أشكال الدعم اللازمة لمستشفى الطلبة الجامعى ، وهو ما يأتى فى إطار سعيها الدءوب الى توفير أقصى رعاية صحية وعلاجية للآلاف من طلاب الجامعة المترددين على مستشفى الطلبة الجامعى.

وفى ضوء هذا التصريح أجرى الدكتور شحاتة غريب شلقامى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب جولة مفاجئة للمستشفى للاطمئنان على بعض الحالات المرضية، ومتابعة أعمال صيانة وتجديد أقسام ووحدات وطوابق المستشفى وذلك بحضور الدكتورة أمانى الشاهد مدير عام الإدارة الطبية بالجامعة، والدكتور مصطفى أبو العلا نائب مدير المستشفى، حيث أوضح الدكتور شحاتة ان الزيارة جاءت للتأكد من توافر الأطباء وأطقم التمريض ومدى متابعتهم للحالات المرضية المختلفة وتم التأكد من انضباط جدول المناوبة الخاصة بالأطباء وتوافر الأجهزة والمعدات الطبية اللازمة لإسعاف الطلاب ، حيث أشاد نائب رئيس الجامعة بحرص الأطباء على التواجد بصفة مستمرة وبنسبة حضور تجاوز ال 90 %.

كما تابع الدكتور شحاتة خلال الجولة أعمال وحدة غسيل الكلى بالمستشفى والتى تستقبل الطلاب أيام الأحد والثلاثاء والخميس من كل أسبوع حيث اطمأن على تواجد الأطباء ومتابعتهم للطلاب كما استمع إلى ملاحظات الطلاب وانطباعاتهم حول مستوى الخدمة الطبية وقام بزيارة لأحد الطلاب والذى كان يعانى من مشكلة فى التنفس واطمأن على حالته الصحية ووجه الأطباء باتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة حتى تتحسن حالته.

وعلى هامش الجولة تفقد الدكتور شحاتة غريب أعمال تجهيز وتطوير غرف العمليات بالمستشفى والجارى تنفيذها فى الوقت الحالي.

 

نائب رئيس جامعة أسيوط (1)
نائب رئيس جامعة أسيوط (1)

 

نائب رئيس جامعة أسيوط (2)
نائب رئيس جامعة أسيوط (2)

 

نائب رئيس جامعة أسيوط (3)
نائب رئيس جامعة أسيوط (3)

 

جامعة أسيوط تعلن عن انتهاء التوعية بأمراض السرطان عند الرجال (1)
جامعة أسيوط تعلن عن انتهاء التوعية بأمراض السرطان عند الرجال (1)

 

جامعة أسيوط تعلن عن انتهاء التوعية بأمراض السرطان عند الرجال (2)
جامعة أسيوط تعلن عن انتهاء التوعية بأمراض السرطان عند الرجال (2)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة