أكرم القصاص - علا الشافعي

تغريم مطعم بريطانى 15 ألف جنيه إسترلينى بعد اكتشاف مسمار فى وجبة

الخميس، 05 ديسمبر 2019 12:18 م
تغريم مطعم بريطانى 15 ألف جنيه إسترلينى بعد اكتشاف مسمار فى وجبة مسمار فى وجبة سريعة
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواجه بعض الأشخاص تجارب سيئة أحيانًا فى مطاعم الوجبات السريعة بعد حصولهم على أطباق غير مطهوة جيدًا أو لعثورهم فى بعض الأحيان على أشياء ضارة وكارثية داخل وجباتهم، سواء كان ذلك حشرات أو مواد معدنية.

وفى هذا الصدد، تم تغريم مطعم Nice and Spicy البريطانى المتواجد فى مقاطعة لانكستر 15 ألف جنيه إسترلينى بعدما عثر عميل على مسمار طوله 3 سم داخل وجبته، وقد استدعى القضاة صاحب المطعم بعد أن اكتشف المفتشون 7 انتهاكات للسلامة والنظافة.

مسمار معدنى داخل وجبة سريعة فى بريطانيا
مسمار معدنى داخل وجبة سريعة فى بريطانيا

وزار المفتشون المطعم البريطانى بعدما تلقوا شكوى بشأن المسمار، ووجدوا أن هناك أعمال بناء يجرى القيام بها فى الموقع، والتى لم يكن الطعام فيها محميًا بشكل صحيح، واستمعت محكمة الصلح فى لانكستر إلى كيفية تخزين المكونات دون حاويات مغطاة فى منطقة البضائع الجافة المتربة والقذرة، التى لم يكتمل بناؤها بعد، فيما لم يمثل صاحب المطعم أمام المحكمة، وذلك وفقًا لتقرير نشرته صحيفة "مترو" البريطانية.

ووافق القضاة على سماع القضية فى غياب صاحب المطعم، ووجدوا أنه مذنب فى جميع التهم السبعة، بالإضافة إلى الغرامة، ويجب على الشركة المسجلة فى أولدهام مانشستر الكبرى، دفع رسوم إضافية للضحايا.

عميل يكتشف مسمار معدني داخل وجبته فى بريطانيا
عميل يكتشف مسمار معدني داخل وجبته فى بريطانيا

من جهته قال مارك ديفيس، مدير المجتمعات المحلية فى مجلس مدينة لانكستر والبيئة، "يقع على عاتق جميع شركات الأغذية واجب أساسى تجاه عملائها لتشغيل أعمالهم بطريقة مسئولة لضمان إعداد الطعام الذى يقدمونه فى ظروف صحية ومناسبة للاستهلاك البشرى"، مضيفًا أن السلطات لن تتردد فى مقاضاة المطاعم ذات معدلات النظافة الغذائية المنخفضة والتى لا يمكنها إثبات أنها تتخذ خطوات للتحسين.

كانت الشركة قد أصدرت سابقًا تحذيراً كتابيًا بعد أن كشفت عملية تفتيش مفاجئة عن مخاوف مماثلة فى نوفمبر 2018، ووجد ضابط التفتيش مكونات مكتشفة معرضة لخطر التلوث.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة