المترو يبدأ تنفيذ مشروع تركيب كاميرات مراقبة بطول مسارات الخطوط السطحية.. الكاميرات الجديدة تتمتع بخاصية الرؤية الليلية وتعمل بأوقات الشبورة وغير قابلة للكسر.. تطبيقها بين محطتى الملك الصالح والسيدة زينب كتجربة

الخميس، 05 ديسمبر 2019 01:00 ص
المترو يبدأ تنفيذ مشروع تركيب كاميرات مراقبة بطول مسارات الخطوط السطحية.. الكاميرات الجديدة تتمتع بخاصية الرؤية الليلية وتعمل بأوقات الشبورة وغير قابلة للكسر.. تطبيقها بين محطتى الملك الصالح والسيدة زينب كتجربة مترو الأنفاق
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت شركة المترو فى تنفيذ مشروع لتركيب كاميرات مراقبة بطول مسارات خطوط المترو السطحية لتحقيق وإحكام السيطرة الأمنية على خطوط المترو ضد أى محاولات تخريب أو أى أعمال إرهابية أو سرقات، بحيث تغطى كاميرات المراقبة مسارات خطوط المترو بالكامل وألا يكون الأمر قاصرا على تغطية محطات مترو الأنفاق.
 
وقالت مصادر مسئولة لليوم السابع إن الكاميرات الجديدة رقمية وتتمتع بخاصية الرؤية الليلية، كما يمكنها العمل فى ظل الشبورة وسقوط الأمطار حيث لا تتأثر بسوء الأحوال الجوية، بالإضافة إلى أنها ضد الكسر ولا يمكن كسرها بأى حال من الأحوال، لافتة إلى أنه تم الاتفاق على تصميم الكاميرات وفق هذه المواصفات حتى يمكنها تحقيق الهدف من المشروع.
 
وأضافت المصادر أن الكاميرات الجديدة تسجل الأحداث حتى 30 يوما على ذاكراتها الداخلية بجانب "سيرفر الكاميرات" بحيث أنها إذا تعرضت لأى تلف أو تخريب محتمل يمكن استرجاع آخر مشاهد سجلتها الكاميرا، لافتة إلى أنه تم البدء بتركيب هذه الكاميرات بين محطتى الملك الصالح والسيدة زينب كمرحلة أولى لتجربيبها قبل تعميم هذا المشروع فى المسافات البينية بين كافة المحطات السطحية بخطوط المترو.
 
وأشارت المصادر أنه سيتم تركيب كاميرات مراقبة بطول المسارات السطحية بحيث مراقبة مسارات خطوط المترو بالكامل ورصد أى سرقات أو أى محاولات تخريبية وكذلك مواجهة أى أعمال إرهابية محتملة، لافتة إلى أن المشروع سيشمل المسافات البينية بين المحطات السطحية بخطوط المترو الأول والثانى والثالث.
 
وأكدت المصادر أنه يوجد اهتمام خاص لإنجاز هذا المشروع من أجل تحقيق السيطرة الأمنية على مسارات المترو والوصول لأعلى معايير الأمان والتشغيل بما يحقق الأمن للركاب، لافتة إلى أن كافة محطات خطوط المترو مغطاة بالكاميرات ذات أحدث المواصفات خصوصا محطات الخطين الأول والثانى، وأن كل محطة بها غرفة مراقبة مركزية موجود بها موظف من شركة المترو وفرد من الشرطة لمتابعة الحالة الأمنية والتشغيلية لكل محطة.
 
وأوضحت المصادر أن نفس الأمر سيحدث بالنسبة الكاميرات التى ستمتد بطول مسارات المترو، حيث يتم إنشاء غرف مراقبة مركزية لمتابعة ما ترصده هذه الكاميرات على مدار الـ 24 ساعة من قبل موظفى الشركة وشرطة المترو وهو ما سيمكن من رصد أى محاولات تخريبية أو سرقات، لافتة إلى أن هذه الكاميرات يمكنها تسجيل صورة وصورة وتعمل فى مختلف الظروف الجوية.
 
وأشارت المصادر أنه تم مراعاة عن تحديد مواصفات الكاميرات التى سيتم تركيبها بطول المسافات البينية بين المحطات السطحية كافة احتمالات تخريب الكاميرات نفسها أو تحطيمها لذلك فهى ضد الكسر، كما يتم تخزين ما تسجله على ذاكرتها الداخلية وسيرفر الكاميرات بحيث يمكن استرجاع آخر ما ترصده الكاميرات حتى فى حالة تحطيمها أو تخريبها من خلال ما يتم تخزينه على سيرفر الكاميرات.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة