التونسى حمادى الوهايبى: طلاب ورشة الإخراج لديهم تعطش لخوض التجربة

الخميس، 05 ديسمبر 2019 02:36 م
التونسى حمادى الوهايبى: طلاب ورشة الإخراج لديهم تعطش لخوض التجربة التونسى حمادى الوهايبى
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب المخرج التونسى حمادى الوهايبى عن سعادته لاختياره من قبل إدارة مهرجان الإسكندرية المسرحي العربى للمعاهد والكليات المتخصصة لتقديم ورشة عن الإخراج المسرحى، قائلا: "التقيت بأكثر من 30 طالبا أتوا من عدة معاهد فنية مختلفة، ولكنهم بشكل عام مولعون بالإخراج، ووجدت لديهم حماسا وتعطشا للتعرف أكثر على مفاهيمه وخوض التجربة الإخراجية".

 

وأضاف "الوهايبى" أن الورشة ستستمر حتى السابع من ديسمبر الجارى، وفيها سيتعرف المشاركون على مفهوم الإخراج أولا، والمسارات التاريخية التى عرفتها هذه الوظيفة فى العملية المسرحية، فقام بتقسيمهم لمجموعات صغيرة للعمل على تجربتين، أولها تتعلق بالعملية الإخراجية التى تنطلق من فكرة ومن مشروع حكاية، بينما تنطلق التجربة الثانية بنص مكتوب مسبق يعملون عليه ثم يقدمونه بتصورات ومقترحات مختلفة.

 

وأشار "الوهايبى" إلا أنه لا يمكن خلال 5 أيام أن يعطى الطلبة كل المفاهيم والتقنيات الإخراجية، ولكنه يأمل أن يفتح لهم آفاق جديدة لفهم وظيفة الإخراج وكيفية تطبيق هذا المفهوم والتعرف على المسارات الكبرى فى العملية الإخراجية.

 

جدير بالذكر أن مهرجان الإسكندرية للمسرح العربى للمعاهد والكليات المتخصصة تستمر فعالياته حتى الثامن من ديسمبر الجارى، ويقام المهرجان تحت رعاية د. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة المصرية، وبدعم من الهيئة العربية للمسرح، وأسسه د. أشرف زكي رئيس أكاديمية الفنون، ويرأس تلك الدورة د. علاء عبد العزيز سليمان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة