CNN: الديمقراطيون يدفعون بحجة جديدة فى مسعاهم لعزل ترامب

الخميس، 05 ديسمبر 2019 11:35 ص
CNN: الديمقراطيون يدفعون بحجة جديدة فى مسعاهم لعزل ترامب جلسة عزل ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شبكة "سى إن إن" الأمريكية إن الديمقراطيين يدفعون بحجة جديدة ملحة فى مسعاهم لعزل الرئيس الأمريكى، وهى أن دونالد ترامب يمثل تهديدا للجمهورية وأنه لا يوجد وقت لتضييعه.

 

وأوضحت الشبكة أن رهانهم الجديد يدفع المدافعين عن ترامب من الجمهوريين إلى شن هجمة مضادة جديدة، والتحذير من أن الإسراع فى إدانة الرئيس تثبت أن قضية الديمقراطيين مسيسة وضحلة.

 

وشهدت أول جلسة معلنة للجنة القضائية بمجلس النواب، والتى استمرت ثمان ساعات ونصف، تقديم ثلاثة من الخبراء القانونيين استدعاهم الديمقراطيون وأحد الخبراء الدستوريين اختاره الجمهوريون، والتى لم تكشف عن أرضية جديدة، وصعبت من المعركة الحزبية المريرة حول العزل فى مجلس النواب، بحسب ما قالت صحيفة واشنطن بوست.

 

وشهد كل الخبراء الذين استدعاهم الديمقراطيين، وهم أستاذ القانون بجامعة هارفارد نواه فيلدمان، وأستاذ جامعة ستانفورد باميلا كارلان، وأستاذ جامعة نورث كارولينا مايكل جيرهارادت، بأن ترامب ارتكب تهمة الرشوة وجرائم أخرى تستحق العزل عندما شرط المساعدات العسكرية لأوكرانيا بقيمة 400 مليون دولار وزيارة رئيسها الجديد للبيت الأبيض بإجراء تحقيقات مع جو بايدن، ناب الرئيس الأمريكى السابق وخصم ترامب.

 

وذهبت CNN إلى القول بأن المعركة حول الوقت جاءت خلال أولى الجلسات العلنية للجنة القضائية بمجلس النواب حول العزل، والتى حولت النقاش من حقائق محددة حول مخالفات ترامب المزعومة إلى العواقب الدستورية التى ينبغى أن يواجهها.

 

من ناحية أخرى، أشار البيت الأبيض إلى أنه سيدافع بقوة عن الرئيس ترامب فى محاكمة العزل بمجلس الشيوخ التى أصبحت تبدو شبه مؤكدة فى الأسابيع المقبلة، بعد أن قدمت شهادات خبراء القانون ما يشير إلى أن تعاملات ترامب مع أوكرانيا جريمة تستحق العزل.

 

 وقال إريك يولاند، مدير البيت الأبيض للشئون القانونية للصحفيين، إن ترامب يريد أن يدافع عن نفسه تماما فى مجلس الشيوخ، فى استعراض للاستراتيجية التى تشمل الاستماع للشهود على الهواء فى المجلس بدلا من شهادات عبر الفيديو والتى تم استخدامها فى محاكمة العزل الخاصة بالرئيس الأسبق بل كلينتون.

  وقال يولاند إنهم يعتقدون بقوة، ونظرا للعملية المعيبة بشدة فى مجلس النواب، إنه لو تم إرسال العزل إلى مجلس الشيوخ، سيكونون بحاجة إلى الشهود كجزء من المحاكمة ودفاع كامل عن الرئيس بناء على الحقائق.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة