خالد صلاح

ممنوع الاقتراب.. أماكن غير مسموح بزيارتها حول العالم.. جزيرة الأفاعى بالبرازيل تحتوى على أكثر الثعابين فتكا.. وأشباح الموتى تسيطر على مستشفى الأمراض النفسية فى إيطاليا.. والفطريات تهدد كهوف لاسكو بفرنسا

الخميس، 05 ديسمبر 2019 03:00 م
ممنوع الاقتراب.. أماكن غير مسموح بزيارتها حول العالم.. جزيرة الأفاعى بالبرازيل تحتوى على أكثر الثعابين فتكا.. وأشباح الموتى تسيطر على مستشفى الأمراض النفسية فى إيطاليا.. والفطريات تهدد كهوف لاسكو بفرنسا السفر حول العالم-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد تفاجأ أثناء تواجدك ببعض الدول بأماكن مدون عليها لافتة ممنوع الدخول، مما يثير فضولك لمعرفة سبب منع زيارة هذا المكان،  والذى نتعرف عليه فى هذا التقرير، والذى يتناول الأماكن الممنوع زيارتها على مستوى العالم، وفقاً لما ذكره موقع "holidify".

أماكن ممنوع زيارتها حول العالم
 

بركان بجزيرة بأستراليا
 

تعتبر هذه الجزيرة القطبية البركانية، والتى تقع فى إقليم خارجي أسترالي على بعد ثلثي الطريق بين مدغشقر وأنتاركتيكا، من أكثر الأماكن النائية على وجه الأرض، وتبلغ مساحتها 368 ميلًا مربعًا جبلية، وتضم 41 من الأنهار الجليدية، كما أنها موطن لمجموعة من الحيوانات البرية مثل البطريق والطيور البحرية.

ولكن في عام 2000 ، لاحظت جامعة هاواي تدفق حمم بطول كيلومترين قادمة من الجانب الجنوبي الغربي من" Mawson's Peak "، وهو بركان يبلغ ارتفاعه 2745 قدمًا نشط، بالإضافة إلى سوء الطقس فى الجزيرة بالإضافة إلى ذلك فهي تبحر لمدة أسبوعين كحد أدنى إلى أي كتلة برية كبيرة أخرى، مما يجعلها واحدة من أكثر الأماكن خطورةً في العالم.

بركان بجزيرة بأستراليا
بركان بجزيرة بأستراليا

جزيرة الأفاعى بالبرازيل
 

تقع جزيرة الأفاعي على بعد حوالي 20 ميلًا من شاطئ ساو باولو، و تعد هذه الجزيرة موطن أكثر أنواع الثعابين فتكًا في العالم ، حيث يوجد أكثر من 4000 نوع من الأفاعى، لذلك حظرت الحكومة البرازيلية دخول أي زائر لكن تسمح للعلماء بدراسة الثعابين وذلك كل بضع سنوات.

جزيرة الأفاعى بالبرازيل
جزيرة الأفاعى بالبرازيل

جزر أندامان
 

تحتوى جزر أندامان على العديد من الغابات الكثيفة بالإضافة لخليج البنغال المحاط بالشعاب المرجانية، مما يجعل من الصعب الاقتراب منها بالقوارب، لذلك يسكن جزيرة نورث سينتينل عدد قليل من السكان الأصليين المعروفين باسم الحراس  الذين رفضوا الانتقال والتعايش مع الشعوب الأخرى، لذلك لم يشهدوا أى تطور حضارى، ولكن في عام 2008 ، قُتل اثنان من الصيادين عن طريق الخطأ بالقرب من القبيلة، وكما شهدت الجزر الزلزال الهائل الذي ضرب المحيط الهندي عام 2004 وما خلفه من كارثة تسونامي، تعرضت طائرات الهليكوبتر البحثية التي قامت بتقييم الأضرار التي لحقت بالمنطقة لهجوم من بعض الأشخاص الذين أطلقوا السهام وألقوا الحجارة على الطائرة وهى محلقة فوق الساحل.

جزر أندامان
جزر أندامان

سلسلة كهوف لاسكو بفرنسا
 

تعد سلسلة معقدة من الكهوف، الواقعة في شمال غرب فرنسا، والتى تحتوى على لوحات فنية محفورة تعود إلى العصر والتى يُعتقد أنه يبلغ عمرها أكثر من 17000 عام وتحتوى على صور كثيرة للحيوانات الكبيرة التي ثبت من خلال الحفريات أنها كانت تعيش في هذه المنطقة في ذلك الوقت، ولذلك سردت الكهوف كموقع للتراث العالمي لليونسكو، ومع ذلك ، منذ عام 2008 ، تم إغلاق الكهوف تمامًا أمام الجمهور في أعقاب تفشي الفطريات، حيث لم يُسمح سوى لعدد قليل من العلماء بالدخول لبضعة أيام فقط في الشهر لدراسة اللوحات.

الكهف
الكهف

جزيرة بوفليا بإيطاليا
 

تقع هذه الجزيرة الصغيرة بين فينيسيا وليدو داخل بحيرة البندقية في شمال إيطاليا،  وطوال تاريخها، استخدمت كنقطة تفتيش للملاحة، وكانت محطة الحجر الصحي للطاعون، و في عام 1968، تم إغلاق مستشفى الأمراض النفسية والهجرة من الجزيرة.، ولذلك يعتقد أنها من أكثر الأماكن المسكونة بالأشباح على وجه الأرض، حيث تقول الشائعات إن الأشباح  تعود لضحايا الطاعون وضحايا الحرب وشبح طبيب، وفى عام 2014، عرضت الحكومة الإيطالية على الجزيرة عقد إيجار طويل الأجل (99 عامًا) على أمل أن يقوم شخص ما بإعادة تطوير الجزيرة.

مستشفى الأمراض العقلية المهجورة
مستشفى الأمراض العقلية المهجورة

مدينة الفاتيكان بإيطاليا

تحتوى جدران مدينة الفاتيكان على محفوظات عبارة عن التاريخ الهائل لأعمال الكرسي الرسولي ، إلى جانب الوثائق التاريخية، والأوراق الرسمية، وكتب الحسابات البابوية، والمراسلات الرسمية الأخرى، والتي يعود تاريخها إلى القرن الثامن، و تشمل العناصر رسائل من مايكل أنجلو، ورسالة من ماري كوين أوف سكوتس والتى كتبت أثناء انتظارها لحكم الإعدام عليها، وكذلك طلب الملك هنري الثامن إلغاء الزواج، وغيرها، وهذه المحفوظات يقتصر استخدامها على العلماء المؤهلين من مؤسسات التعليم العالي والأبحاث المختارة .

محفوظات الفاتيكان
محفوظات الفاتيكان

قبر تشين شي هوانغ بالصين

 قبر الإمبراطور الصيني الأول، تشين شي هوانغ، الذي توفي عام 210 قبل الميلاد، والذى دُفن بعمق تحت تلة في وسط الصين،  يتكون من شبكة معقدة من الكهوف تحت الأرض والتي كانت مليئة بكل ما يحتاجه الإمبراطور في الحياة الآخرة، وتم اكتشافها لأول مرة في عام 1974.

تم التنقيب عن أكثر من 2000 تمثال ، والتى تعتبر  فريدة  من نوعها، ويعتقد الخبراء أنه قد يكون هناك أكثر من 8000 في المجموع المحيط بالمقبرة المركزية، والتي لم يتم الكشف عنها بعد،  ومع ذلك، قد لا تسمح الحكومة الصينية أبدًا بحفر قبر الإمبراطور، وذلك لاحترام طقوس الدفن القديمة، لكن يسمح للسائحين إلقاء نظرة على بعض المحتويات المكتشفة، ويظل قبر المحارب القديم يظل غير مكتشف إلى أجل غير مسمى.

قبر تشين شي هوانغ بالصين
قبر تشين شي هوانغ بالصين

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة