أكرم القصاص - علا الشافعي

تراجع أسعار الذهب اليوم الخميس 5-12-2019 جنيه واحد فى مصر

الخميس، 05 ديسمبر 2019 12:16 م
تراجع أسعار الذهب اليوم الخميس 5-12-2019 جنيه واحد فى مصر ذهب - أرشيفية
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تراجعت أسعار الذهب فى التعاملات اليوم الخميس فى مصر، بقيمة جنيه واحد فقط، إذ سجل عيار الذهب 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر خاصة بمحافظات الوجه القبلي 664 جنيها للجرام، حتى صياغة هذه السطور.
 
 

أسعار الذهب فى مصر اليوم:

 

عيار 18 سجل 569 جنيها للجرام.
 
عيار 21 سجل 664 جنيها للجرام.
 
عيار 24 سجل 759 جنيها للجرام.
 
الجنيه الذهب 5312 جنيها.
 
أوقية الذهب 1475 دولارا.
 
 
سعر الذهب فى مصر، قد يتغير على مدار اليوم لأكثر من مرة، متأثرا بالمتغيرات العالمية التى يشهدها المعدن النفيس، وكذلك متغيرات سعر الدولار فى مصر، بالبنوك والمصارف الرسمية.
 
ويشكل الذهب جزءا كبيرا من صادرات مصر من الحلى والأحجار الكريمة والتى تتجاوز المليار دولار سنويا، ويتم تصدير الذهب كخام وسبائك وليس مشغولات تامة الصنع، بسبب ختم الدمغة والذى لا يتم قبوله خارج البلاد.
  
ويشار إلى أن هناك 3 قواعد تحكم أسعار الذهب فى مصر وهى عامل العرض والطلب وسعر أوقية الذهب عالميا والتغيرات التى تطرأ على سعر العملة الأمريكية، وهى القواعد التى يتم مراعاتها بشكل يومى عند تحديد الأسعار.
 
وتحرص الأسر المصرية على اقتناء الذهب فى المناسبات والأعياد وكهدايا، خاصة فى محافظات وجه بحرى وقبلى، حيث يرتفع الطلب على الذهب من عيار 21، فيما يزيد الطلب على المعدن النفيس من عيار 18 بالقاهرة الكبرى  والإسكندرية، والمحافظات التى تزدهر فيها حركة السياحة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة