خالد صلاح

الجهات الأمنية فى إسرائيل تبدأ التحقيق مع قيادات عسكرية فى قضية الغواصات

الخميس، 05 ديسمبر 2019 06:26 م
الجهات الأمنية فى إسرائيل تبدأ التحقيق مع قيادات عسكرية فى قضية الغواصات بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الإسرائيلية
كتب - هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن الجهات الأمنية بدأت الاستماع للمتهمين فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"3000" ، المتورط فيها رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، حيث تم ابرام اتفاق بين إسرائيل والمانيا لشراء غواصات نووية من نوع دولفين ، وتربحت فيها عدد من القيادات من وراء الصفقة.

 

وأضافت الصحيفة أن من بين المتهمين قيادات سابقة فى سلاح البحر ، ومقربين من نتنياهو ، بينما توقعت مصادر للصحيفة أن يتم توجيه لائحة اتهام لتلك القيادات العسكرية التى من بينها العميد بسلاح البحرية "اليعازر مرام" بتهمة الحصول على رشاوى وتربح من الصفقة التى قدرت بمليارات الدولارات.

 

وكانت الصحيفة  قالت فى تقرير لها أنه من المتوقع إجراء انتخابات تمهيدية داخل حزب الليكود لاختيار رئيسًا جديدًا للحزب فى أعقاب اتهام زعيم الحزب بنيامين نتنياهو بتهم فساد الشهر الماضى.

 

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة بحزب الليكود أن نتنياهو يرفض فكرة انتخابات تمهيدية داخل الحزب لتراجع اسهمه عقب لائحة الاتهام، وارتفاع اسهم جدعون ساعر حيث يحظى بتأييد كبير داخل الحزب.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن نتنياهو تملص من اجتماع الليكود الذى كان مزمع غدًا بحجة سفره إلى العاصمة البرتغالية "لشبونة" وعقده اجتماعًا هامًا مع نظيره البرتغالى، حيث تم إرجاء الاجتماع إلى يوم الأحد المقبل للبت فى اجراء الانتخابات التمهيدية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة