وزير التجارة الأمريكى: اتفاق تجارة ملائم مع الصين أهم من التوقيت

الأربعاء، 04 ديسمبر 2019 12:20 م
وزير التجارة الأمريكى: اتفاق تجارة ملائم مع الصين أهم من التوقيت وزير التجارة الأمريكى ويلبور روس
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفض وزير التجارة الأمريكى ويلبور روس تحديد أى موعد نهائى للتوصل لاتفاق تجارة مع الصين وشن هجوما جديدا على عملاق الاتصالات هواوى، مما يزيد من انحسار الآمال فى وضع نهاية لحرب تجارية مستمرة منذ 17 شهرا أبطأت النمو العالمى.

وقال روس فى مقابلة مع رويترز يوم الثلاثاء إن التوصل إلى اتفاق تجارة مع الصين يكون فى صالح الولايات المتحدة أهم من التعجل وإبرام اتفاق بحلول نهاية العام الحالى أو حتى العام المقبل.

وأضاف أن أكبر اقتصادين فى العالم ما زالا بحاجة للعمل على تفاصيل تتعلق بشراء الصين منتجات زراعية وبعض المسائل الهيكلية وآلية إنفاذ من أجل توقيع اتفاق تجارة مؤقت كان الرئيس دونالد ترامب يأمل فى إتمامه الشهر الماضى.

وقال ترامب فى تصريحات من أوروبا أمس الثلاثاء إن اتفاق التجارة المؤقت مع الصين قد ينتظر إلى ما بعد انتخابات الرئاسة الأمريكية فى نوفمبر 2020، مما دفع الأسواق المالية للهبوط.

وفى مقابلة أوسع خلال زيارة إلى نيويورك، قال روس "النقطة التى كان يحاول توضيحها هى أننا بحاجة لاتفاق ملائم، وسواء جاء فى ديسمبر الجارى أو فى ديسمبر المقبل أو أى موعد آخر فإن ذلك أقل أهمية بكثير من التوصل لاتفاق ملائم".

وهاجم الوزير الأمريكى هواوى قائلا إن الشركة الصينية التى وضعتها الحكومة الأمريكية على قائمة سوداء فى مايو تشجع مورديها على انتهاك القانون الأمريكى من خلال إبلاغهم بأن ينقلوا عملياتهم إلى خارج البلاد لتفادى العقوبات الأمريكية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة