أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظة الجيزة تنفى وجود إصابات بالالتهاب السحائى بالمدارس

الأربعاء، 04 ديسمبر 2019 12:06 م
محافظة الجيزة تنفى وجود إصابات بالالتهاب السحائى بالمدارس الالتهاب السحائي
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفت محافظة الجيزة ما تردد عن وجود حالات إصابة بمرض الالتهاب السحائي فى المحافظة، ردًا على شائعات انتشرت بين عدد من أولياء الأمور حول إصابات بين تلاميذ عدد من المدارس بحى العمرانية.
 
وأكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة أن مديرية الشئون الصحية قد أكدت أنه لا توجد أى حالات مؤكدة مصابة بمرض الالتهاب السحائى الوبائى سواء بالمدارس أو بالمحافظة، مؤكدا أنه فى حالة وجود أى حالات اشتباه فردية يتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية حيال تلك الحالات حفاظا على الصحة العامة للمواطنين.
 
وأشار راشد إلى أن مديرية الشئون الصحية تقوم حاليا بتطعيم الفئات المستهدفة بتطعيم سحائى المدارس وهم ( أولى حضانة وأولى ابتدائى وأولى إعدادى وأولى ثانوى)، لافتا إلى أن نسبة التغطية للتطعيمات وصلت بإدارات الريف التابعة للمديرية بنسبة 86% ونسبة التغطية بإدارات الحضر التابعة للتأمين الصحى وصلت 75% مشيرا إلى أن نسبة التغطية للتطعيمات على مستوى المحافظة بالكامل بلغت 80% وجار استكمال التطعيمات لباقى الفئات المستهدفة حفاظا على سلامة المواطنين.
 
وأكد محافظ الجيزة أن مديرية الشئون الصحة تقوم بأعمال المسح الدورى لطلاب المدارس بالمحافظة للتأكد من عدم وجود أى أمراض معدية بين الطلاب موجها بتكثيف جهود الطب الوقائى بمدارس المحافظة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم حفاظاً على سلامة الطلاب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة