طوابير "الكيف" تظهر فى ولاية متشيجان.. اصطفاف العشرات للحصول على الماريجوانا الترفيهية.. الولاية تصبح العاشرة فى تقنين المخدر وتحقق مبيعات تتجاوز 200 ألف دولار فى اليوم الأول.. والسلطات تجنى 36 ألف دولار ضرائب

الأربعاء، 04 ديسمبر 2019 08:30 م
طوابير "الكيف" تظهر فى ولاية متشيجان.. اصطفاف العشرات للحصول على الماريجوانا الترفيهية.. الولاية تصبح العاشرة فى تقنين المخدر وتحقق مبيعات تتجاوز 200 ألف دولار فى اليوم الأول.. والسلطات تجنى 36 ألف دولار ضرائب طابور لطالبى الماريجوانا
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حققت مبيعات الماريجوانا أكثر من 200 ألف دولار فى اليوم الأول لطرحها فى عدد قليل من المتاجر بولاية ميتشيجات الأمريكية بحسب ما ذكرت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية.

 وأصبح بإمكان البالغين من سن 21 عاما وأكثصر شراء الماريجوانا. وقد فتحت الأبواب فى المتاجر يوم الأحد الماضى فى منقطة أن أربور، وسيتم فتحها فى العديد من المناطق الأخرى قريبا. وذكر موقع "ديترويت نيوز" أن الولاية ستجمع حوالى 36 ألف دولار من الضرائب من مبيعات اليوم الأول، استنادا إلى إحصائيات من هيئة تنظيم الماريجوانا.

طوابير للحصول على الماريجوانا
طوابير للحصول على الماريجوانا

 ولفتت الوكالة إلى من 1800 مدينة وبلدة وقرية فى ميتشيجان، لا تسمح 1400 منها بمتاجر الماريجوانا. وأجلت مدينة ديترويت بيع الماريجوانا الترفيهية حتى 31 يناير المقبل على الأقل، فى حين يوجد بالمدينة العديد من متاجر الماريجوانا الترفيهية.

 وبسبب الطلب المرتفع على منتج الماريجوانا، اضطرت بعض متاجر الماريجوانا الطبية إلى تأجيل الافتتاح بسبب النقص.

وكان الناخبون فى ولاية ميتشيجان قد قرروا قبل أكثر من عام جعلها الولاية العاشرة فى الولايات المتحدة فى بيع الماريجوانا الترفيهية.  وأصدر مسئولو الولاية 18 ترخيصا للمحلات التى بدأت فى بيع المادة المخدرة يوم الأحد.

ونشرت صحيفة "دايلى ميل" البريطانية صور ومقاطع فيديو توضح اصطفاف عشرات الأمريكيين أمام متاجر الماريجوانا فى اليوم الأول لطرحها. وكانت المتاجر فى أنا اربور من بين أول من بدأ البيع، وفتحت أبوابها فى الساعة العاشرة صباحا حتى التاسعة مساء. وقال أحد المستوصفات التى تبيع الماريجوانا فى منشور على انستجرام " شكر لكل من خرج وصنع التاريخ معنا".

طوابير الماريجوانا
طوابير الماريجوانا

وكان أول مستهلك يشترى الماريجوانا الترفيهية يبلغ من العمر 78 عاما ويدعى جون سينكلاير، وسبق أن تم القبض عليه فى عام 1969 لحيازته سجارتى حشيش. وقضى أكثر من ثلاث سنوات فى السجن لان الأمر كان يعتبر فى هذا الوقت جريمة.

 وتحول أن اربور إلى مركز لمستهلكى الماريجوانا فى الولاية.

وبموجب قوانين الولاية، يستطيع سكان ميتشيجان أن يمتلكوا ما يصل إلى 2.5 أونصة من الماريجوانا بشكل شخصى، وما يصل إلى 10 أونصة (الأنصة حوالى 28 جرام) فى منزلهم.

من ناحية أخرى، تستعد ولاية إيلينوس لتصبح الولاية الحادية عشر لتقنين الماريجوانا الترفيهية والتى ستسمح لسكانها بأنه يحملوا ما يصل إلى 30 جرام من زهرة القنب.

ولا يُسمح بنقل الماريجوانا خارج الولايات التى تقننها، لأنه لم يتم السماح بها على المستوى الفيدرالى الأمريكى ولا يمكن أخذها عبر الحدود بين الولايات أو على اى شكل من أشكال النقل.

وسبق ميتشيجان فى تقنين الماريجوانا الترفيهية تسع ولايات أخرى، وهى ألاسكا وكاليفورنيا وكولورادو وماين وماسوشستس وأوريجون ونيفادا وفيرمونت وواشنطن إلى جانب مقاطعة كولومبيا، بينما فشلت محاولات تقنين الماريجونا فى نيوجيرسى ونيويورك فى وقت سابق هذا العام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة