دبلوماسى أمريكى مهاجما اتفاق تركيا والسراج: يهدد الاستقرار الذى تشجعه واشنطن

الأربعاء، 04 ديسمبر 2019 04:25 م
دبلوماسى أمريكى مهاجما اتفاق تركيا والسراج: يهدد الاستقرار الذى تشجعه واشنطن اردوغان والسراج
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هاجم دبلوماسى أمريكى الاتفاق بين تركيا ورئيس المجلس الرئاسى الليبى فايز السراج فى ليبيا مؤخرا بشأن التعاون العسكرى والبحرى، وحذر من أنه يخدد الاستقرار فى المنطقة.

 

 وقال جيفرى بيات السفير الأمريكى فى اليونان فى تصريحات نقلتها مجلة "نيوزويك" الأمريكية إن الاتفاقات بين السراج وتركيا يمكن أن تهدد الاستقرار الذى سعت أمريكا إلى تشجيعه.

 

 وخلال الكلمة التى ألقاها أمام القمة الاقتصادية اليونانية السنوية فى أثينا الثلاثاء، قال بيات إنه فى الوقت الذى لم تر فيه الولايات المتحدة نص الاتفاقية، فنحن بالتأكيد نرى أن مثل هذه الخطوة تنتقص منت حالة الاستقرار التى سعت الولايات المتحدة لتشجيعها.

 

وأوضحت "نيوزويك" أن التوترات بين اليونان وتركيا قد زادت بسبب قرار أنقرة الاستمرار فى عمليات الحفر رغم الخلافات بينهما حول الأحقية فى احتياطى الغاز والنفط قبالة قبرص.

وفى أكتوبر الماضى، طالبت مصر وقبرص واليونان  تركيا بإنهاء أعمالها الاستفزازية، ووصفوا التنقيب عن النفط فى البلاد بأنه خرق للقانون الدولى.

 

وجاءت تصريحات السفير الأمريكى وسط توقعات من مطالبة رئيس الحكومة اليونانى كيرياكوس ميتوتاكيس زملائه الأعضاء فى حلف الناتو دعم اليونان فى ظل التصرفات التركية.

 

 وكان ميتسوتاكيس قد قال فى مؤتمر الحزب الحاكم إن على أعضا الناتو اتخاذ إجراء عندما ينتهك عضو آخر بشكل صارخ للقانون الدولى بحسب ما قالت وكالة "أسوشيتدبرس".

 

 وحذر رئيس الوزراء من أن اللامبالاة يمكن أن تسبب أضرارا كبيرة فى لليونان، الذى لا يزال فى طريقه للتعافى من أزمة الديون المتعثرة.

 

 

 
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة