أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحافة العربية اليوم.. السعودية ترحب بقادة التعاون الخليجى بقمة الرياض.. محمد بن زايد: الترابط بين أبناء الإمارات مصدر سعادتنا.. الكويت تحتضن معرض الخليج للدفاع

الأربعاء، 04 ديسمبر 2019 12:53 م
الصحافة العربية اليوم.. السعودية ترحب بقادة التعاون الخليجى بقمة الرياض.. محمد بن زايد: الترابط بين أبناء الإمارات مصدر سعادتنا.. الكويت تحتضن معرض الخليج للدفاع جانب من الأحداث
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ركزت الصحافة العربية والخليجية اليوم، الأربعاء، على أبرز الموضوعات والتقارير المحلية والدولية فى مقدمتها وداع المملكة العربية السعودية للأمير متعب بن عبدالعزيز الأخ غير الشقيق للملك سلمان أمس،  بالاضافة غلى ترحيب مجلس وزراء المملكة بقادة مجلس التعاون الخليجى، أما العراق لايزال يبحث عن رئيس وزراء جديد وتنتظره العديد من التحديات.. وإلى ابرز ما جاء فى صحافة العرب.

 

الرياض: مجلس الوزراء يرحب بقادة «التعاون الخليجي» في قمة الرياض برئاسة الملك

رأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء أمس في قصر اليمامة.

وفي بدء الجلسة تقدم أعضاء المجلس بصادق العزاء والمواساة لخادم الحرمين الشريفين، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، والأسرة الكريمة، في وفاة صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالعزيز آل سعود، ولأبناء وبنات الفقيد، سائلين الله أن يتغمده بواسع رحمته ورضوانه، ويسكنه فسيح جناته.

طرح مشروعات لإنتاج المياه المحلاة ومعالجة مياه الصرف بالمشاركة مع القطاع الخاص

وأعرب خادم الحرمين الشريفين عن شكره وتقديره لأصحاب الجلالة والفخامة والسمو والمعالي، قادة ومبعوثي عدد من الدول الشقيقة والصديقة، والذين قدموا عزاءهم ومواساتهم كافة في وفاة سمو الأمير متعب بن عبدالعزيز.

كما أعرب مجلس الوزراء، عن صادق التهنئة لخادم الحرمين الشريفين بمناسبة الذكرى الخامسة لتوليه -أيده الله- مقاليد الحكم، وعلى ما تحقق في عهده الميمون من نماء ورخاء، وازدهار واستقرار، واستمرار لمسيرة العطاء والبناء في شتى المجالات، والمضي قدماً في تحقيق المزيد من المنجزات على الصعيدين الداخلي والخارجي، وما أثمرته القيادة الحكيمة والتوجيهات النيرة من أمن واستقرار المملكة وتعزيز دورها الرائد إقليمياً ودولياً.

وعبر المجلس عن ترحيبه بأصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، لعقد اجتماع الدورة الأربعين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون الخليجي، الثلاثاء القادم، في مدينة الرياض، برئاسة خادم الحرمين الشريفين لبحث الموضوعات المهمة لتعزيز مسيرة التعاون والتكامل بين الدول الأعضاء في مختلف المجالات، وكذلك تدارس التطورات السياسية الإقليمية والدولية، والأوضاع الأمنية في المنطقة.

 

الرياض
الرياض

 

 

الوطن الاماراتية: محمد بن زايد: متانة أواصر الترابط بين أبناء الإمارات مصدر سعادتنا وفخرنا

شهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وسمو الشيوخ أمس “مسيرة الاتحاد” التي انطلقت ضمن فعاليات مهرجان الشيخ زايد التراثي لعام 2019 في منطقة الوثبة في أبوظبي بمناسبة اليوم الوطني الـ 48 للدولة.

تنظم المسيرة وزارة شؤون الرئاسة بمشاركة حشد من أبناء الإمارات يمثلون مختلف إمارات الدولة ومناطقها عبروا خلالها عن عظيم فخرهم وبالغ سعادتهم وابتهاجهم بالمشاركة في احتفالات الوطن بيومه الـ 48 واعتزازهم بقيادتهم الحكيمة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وإخوانه أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات.

 

الوطن
الوطن

 

الراي الكويتية: الكويت تحتضن الثلاثاء المقبل معرض الخليج للدفاع والطيران

تحتضن بالكويت، تحت رعاية رئيس الاركان العامة للجيش الكويتى الفريق ركن محمد الخضر وبمشاركة 212 شركة عالمية، معرض الخليج للدفاع والطيران الخامس، الذي يعد أهم المعارض العسكرية على مستوى العالم، حيث يبدأ المعرض يوم الثلاثاء المقبل في صالة رقم 5-6 لمدة 3 أيام.

وفي المؤتمر الصحافي التعريفي لأعمال المعرض، أعلن رئيس اللجنة المنظمة لمعرض الخليج للدفاع والطيران الخامس بالجيش الكويتي العميد ركن مهندس صلاح العازمي، أن الافتتاح سيكون يوم الثلاثاء الموافق 10 من ديسمبر الساعة 9 صباحاً ويستمر حتى يوم الخميس الموافق 12 ديسمبر في أرض المعارض بمنطقة مشرف.

وقال العميد العازمي ان المعرض برعاية وإدارة وزارة الدفاع الكويتية، وبمشاركة وزارة الداخلية، والرئاسة العامة للحرس الوطني، والإدارة العامة للاطفاء، وجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي، والجامعات والكليات الخاصة، وبنك الدم وبيت العثمان، و212 شركة عالمية رائدة بمجال الدفاع والتسليح من 31 دولة.

 

الراي
الراي

 

 

الصباح العراقية: رئيس الوزراء المقبل بين الحراك السياسي والضغط الشعبي

تنازل تحالف سائرون، أمس الثلاثاء، رسمياً عن استحقاقه الانتخابي بكتاب سلمه وفد التحالف إلى رئيس الجمهورية برهم صالح، عاداً أن الشعب هو "الكتلة الاكبر" وان خيارات ساحات التظاهر السلمي هي خياراته، وفي حين أعلن رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي تأييده لأي مرشح يمتلك المواصفات التي حددتها المرجعية الدينية والقوى السياسية والاجتماعية، اكد النائب عن الجماعة الإسلامية الكردستانية سليم همزة ان القوى الكردستانية ستقف بالضد من منع حاملي الجنسية المزدوجة من الترشح لأي منصب سيادي. وقال النائب عن سائرون صادق السليطي، في تصريح صحفي: ان "وفدا من تحالف سائرون التقى رئيس الجمهورية برهم صالح، وسلمه كتابا رسميا من كتلة سائرون النيابية تعلن فيه تنازلها عن استحقاقها الانتخابي باعتبارها الكتلة الاكبر". واضاف السليطي ان "الشعب هو الكتلة الاكبر وان خيارات ساحات التظاهر السلمي هي خياراتنا"، مشيراً إلى أن "رئيس الجمهورية اكد ضرورة اشراك الجماهير في عملية اختيار رئيس الوزراء المقبل".

من جهته، كتب رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، في تغريدة على (تويتر): "نجدد التأكيد بعدم وجود مرشح محدد من قبلنا لرئاسة الوزراء".

 

الصباح
الصباح

 

 

وأضاف المالكي: "نحن مع أي مرشح تتوفر فيه المواصفات التي حددتها المرجعية الدينية العليا والقوى السياسية والاجتماعية، ويأتي عبر السياقات الدستورية المعتمدة". وبشأن حراك مجلس النواب لإقرار قانوني المفوضية والانتخابات، أوضح النائب عن الاتحاد الاسلامي الكردستاني جمال كوجر، لـ"الصباح"، ان تشريع القانونين من اولويات مجلس النواب في المرحلة الراهنة، داعياً البرلمان إلى الاسترشاد برأي الجهات المعنية سواء كانت اممية او منظمات مجتمع مدني أو مؤسسات معنية بالجانب الانتخابي. وأضاف كوجر، ان من اهم القضايا التي تصب في الصالح العام هي تعديل الدستور وينبغي العمل على فرز النقاط الخلافية من الدستور والتركيز على طرح تعديلات عليها فقط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة