إكسترا نيوز تسلط الضوء على خلافات أروغان وحلف الناتو.. وتؤكد: الرئيس التركى يضغط على حلف شمال الأطلسى لاعتبار عدوانه حرب على الإرهاب .. وباحث بالشأن التركى: أنقرة تشهد حالات انتحار جماعي

الأربعاء، 04 ديسمبر 2019 09:47 م
إكسترا نيوز تسلط الضوء على خلافات أروغان وحلف الناتو.. وتؤكد: الرئيس التركى يضغط على حلف شمال الأطلسى لاعتبار عدوانه حرب على الإرهاب .. وباحث بالشأن التركى: أنقرة تشهد حالات انتحار جماعي اردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

سلطت قناة إكسترا نيوز، الضوء على حجم الخلافات التى نشبت بين الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، وبين حلف الناتو بسبب العدوان الذى شنته تركيا مؤخرا على سوريا، مشيرة فى الوقت ذاته أن تركيا تشهد حالات انتحار جماعي والخونة ينفذون تعليمات مخابرات أردوغان.

 

وبثت قناة إكسترا نيوز، فيديوجراف حول التوتر والخلاف المتصاعد بين أردوغان وحلف الناتو وموقف حلف شمال الأطلسى من تركيا.

 

وذكرت القناة فى تقريرها، أن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان هاجم الرئيس الفرنسى بعد انتقاد الأخير للعدوان التركى على سوريا، كما دعا أردوغان الناتو لتبنى دور فعال فى مسألة إنشاء المنطقة الأمنة فى سوريا.

 

وأشارت القناة فى تقريرها، إلى أن أردوغان هدد حلف الناتو بمعارضة خططه بدول البلطيق إن لم يعتبر العدوان على سوريا حربا على الإرهاب، كما يعمل أردوغان على شراء منظومة إس 400 من روسيا والتى تتعارض مع حلف الناتو.

 

وأوضحت القناة، أن دول حلف الناتو تعارض العدوان التركى على سوريا وتعتبره إحياء لتنظيم داعش الإرهابى، فيما حذر وزير الدفاع الأمريكى مارك إسبر تركيا من عرقلة خطط حلف الناتو، وأعلن الرئيس الأمريكى دراسة فرض عقوبات على تركيا حال شراء صواريخ إس 400 الروسية.

 

ولفتت القناة إلى أن الرئيس الفرنسى طالب بتقديم أردوغان توضيحا بشأن امتلاك تركيا صواريخ إس 400 الروسية، مشيرة إلى أن تحقيقات تفجير مانشستر فى بريطانيا عام 2017 تشير لتورط تركيا فى دعم المليشيات المنفذة للحادث.

 

كما ذكرت قناة إكسترا نيوز، فى تقرير لها، أن هناك خلافات مشتعلة بين الرئيس التركى رجب طيب أردوغان وبين دول حلف الناتو بسبب العدوان الآخير الذى شنته تركيا على سوريا واستهداف القوات التركية للمدنيين.

 

وقالت القناة فى تقرير لها، إن دول حلف الناتو تعارض ما أقدمت عليه القوات التركية من عملية عسكرية ضد السوريين وعمليات القتل التى شنتها قوات أردوغان ضد الشعب السورى.

وأشارت القناة إلى أن الرئيس التركى يريد إجبار دول حلف الناتو على القبول بالعدوان الذى شنه على تركيا، وأن يعتبر حلف الناتو ما حدث فى سوريا حرب على الإرهاب وهو ما ترفضه فرنسا وأمريكا.

وفى إطار فضائح تركيا أكد الكاتب الصحفى، محمد مصطفى، الباحث متخصص في الشأن التركي، أن السلطات التركية كلفت عناصر الإخوان بالبحث عن أى حالات انتحار تشهدها مصر من أجل تسلط الضوء عليها للتغطية على حالات الانتحار الجماعة التى يشهدها المجتمع التركى بسبب الأزمة الاقتصادية التركية.

وقال الباحث متخصص في الشأن التركي، فى تصريحات لـ"إكسترا نيوز"، إن  تركيا تشهد حالات انتحار جماعي ورغم ذلك يتجاهلها إعلام الإخوان بينما يسلط الضوء فقط على ما يحدث فى مصر رغم أن حالات الانتحار فى مصر تكون لأسباب شخصية.

 

ووصف الباحث متخصص في الشأن التركي، الإخوان وقنواتهم بالخونة قائلا إن الخونة ينفذون تعليمات مخابرات أردوغان لمحاولة الإساءة والتحريض على مصر.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة