خالد صلاح

كوريا الجنوبية تؤكد مساعيها لتعزيز التعاون بين الولايات المتحدة والصين

الأربعاء، 04 ديسمبر 2019 11:40 ص
كوريا الجنوبية تؤكد مساعيها لتعزيز التعاون بين الولايات المتحدة والصين وزيرة الخارجية الكورية الجنوبية كانج كيونج- هوا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت وزيرة الخارجية الكورية الجنوبية كانج كيونج- هوا، اليوم الأربعاء، مساعى بلدها لتصبح "قوة لتعزيز التعاون" بين الصين والولايات المتحدة، وليست مصدرًا لتعكير الجو بينهما كما يدعى البعض، وذلك فى ظل تصاعد التنافس بين القوتين الرئيسيتين.
 
وقالت كانج، فى كلمتها أمام منتدى حول سياسات شمال شرق آسيا عُقد فى سول ونشرتها وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية، "إن دورنا هو أن نصبح قوة للتعاون لا للتنافس بين الولايات المتحدة والصين".
 
وأضافت، "أن تحالفنا الأمنى مع الولايات المتحدة هو محور للسلام والأمن فى شبه الجزيرة الكورية وشمال شرق آسيا وسيبقى كذلك، كما أن العلاقات المتبادلة مع الصين تنمو فى كل المجالات بما يشمل التنسيق الوثيق لمواجهة التحديات التى تفرضها كوريا الشمالية".
 
وأشارت كانج، إلى أن العلاقات المستقبلية بين واشنطن وبكين، سيكون لها تأثير مهم على باقى المنطقة فى العالم، لذلك من المهم النظر إلى "المصالح المشتركة" بين البلدين.
 
وتابعت وزيرة الخارجية الكورية، "الولايات المتحدة والصين تتشاركان فى الكثير من المصالح، وعدد كبير من العوامل الصغيرة والكبيرة، يؤثر على نظرتهما الاستراتيجية المدفوعتين برؤية عالمية لتحقيق المنفعة المتبادلة والقائمة على معرفة المصلحة الذاتية، فالولايات المتحدة والصين تطالبان بزيادة حجم الكعكة لا تقسيمها فى لعبة حصيلتها صفر".
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة