خريطة تحدد أشهر الألقاب فى كل دولة.. تعرف على الاسم الأكثر شيوعا فى مصر

الأربعاء، 04 ديسمبر 2019 01:33 م
خريطة تحدد أشهر الألقاب فى كل دولة.. تعرف على الاسم الأكثر شيوعا فى مصر أسماء الالقاب الأكثر شيوعا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألقت صحيفة "ذا صن" البريطانية الضوء على خريطة جديدة تحدد الألقاب الأكثر شيوعًا في كل بلد في العالم، كما تبرز الخريطة أيضًا أصول الأسماء المختلفة ، حيث توفر رؤى لا تصدق في تاريخ وثقافات المجتمعات المختلفة.

خريطة الأسماء
خريطة الأسماء


 

وقالت إن الاسم الأكثر شيوعا فى مصر هو محمد ، وفي الكونغو إيلونجا ، وفي جنوب أفريقيا ، نكوزي ، وفي سيراليون ، كامارا ، وفى إثيوبيا تسفاي ، وفي أنجولا مانويل.

وأوضحت أن الاسم الأكثر شيوعًا في المملكة المتحدة هو ، سميث ، ونفس الشيء صحيح في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا.

وأشارت إلى أن سميث اسم مشتق من اسم "سميتان" الأنجلو ساكسوني ، وهو ما يعني "أن يضرب" ، وهو الاسم الذى أصبح فيما بعد اسم الرجل الذي يعمل مع المعادن، "الحداد"، موضحة أن حقيقة وجود الحدادين في جميع البلدان تعني انتشار نسخ من اسم سميث في جميع أنحاء العالم ، ولكن بشكل خاص في المناطق الناطقة بالإنجليزية في الإمبراطورية البريطانية السابقة.

وأشارت "ذا صن" إلى أن اللقب الأكثر شيوعا في أيرلندا ، هو ميرفي ، بينما في فرنسا مارتن ، وفي إسبانيا جارسيا. وفي السويد أندرسون ، وفي إيطاليا روسي ، وفي بولندا هو نواك.. بينما الاسم الأكثر شيوعًا فى الصين هو، وانغ ، وفي الهند ديفي ، وفي منجوليا جانبولد.

ويتصدر جونزاليس القائمة في أربع دول في أمريكا الجنوبية - تشيلي ، والأرجنتين ، وفنزويلا ، وباراجواي - بينما يتصدر رودريجيز ذلك في أوروجواي وكولومبيا.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة