خالد صلاح

اليوم العالمى للمعاقين بإيطاليا.. الحكومة تخصص 830 مليون يورو لذوى الإعاقة

الأربعاء، 04 ديسمبر 2019 10:23 ص
اليوم العالمى للمعاقين بإيطاليا.. الحكومة تخصص 830 مليون يورو لذوى الإعاقة جوزيبى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن رئيس الوزراء الإيطالى جوزيبى كونتى تخصيص 830 مليون يورو وفقا للقانون المالى الجديد لتقديم خدمات للأشخاص من ذوى الإعاقة، وذلك احتفالا بـ اليوم العالمى للمعاقين فى إيطاليا، أمس الثلاثاء، الذى حددته منظمة الأمم المتحدة بيوم 3 ديسمبر من كل عام، وذلك اعتبارا من عام 1992، من أجل زيادة الوعى المجتمعى لقضايا الإعاقة بمختلف أنوعها، حسبما قالت وكالة "أنسا" الإيطالية.

وقرر كونتى إنشاء مكتب دائم للأشخاص المعاقين اعتبارا من الأول من يناير 2020 فى قصر شيجى، وسيعمل المكتب على التنسيق بين كافة الإدارات، مشيرا إلى أن هذا المكتب سيعمل بكافة طاقته و ستكون المبالغ المخصصة فى أولويتنا.

وقالت وكالة الإحصاء الإيطالية "إيستات" إن هناك 3 ملايين و100 ألف شخص يعانى من الإعاقة فى إيطاليا، أى ما يعادل 5.2% من عدد السكان، حسبما قالت وكالة "أنسا" الإيطالية.

وتشير إيستات فى إحصائية تحت عنوان " التعرف على عالم الاعاقة" أيضا أن 1.5 مليون ايطالى فوق 75 عاما يعانون من الإعاقة من بينهم 990 الف امرأة.

وتقول الإحصائية أن أكثر من 600 ألف شخص من الذين يعانون من الإعاقة الشديدة يعيشون فى عزلة تامة دون أى مورد يمكنهم الاعتماد عليه وقت الحاجة، من بينهم 204 الف يعيشون فى وحدة تامة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة