ارتفاع أعداد الطالبات المصابة باختناق بالدقهلية لـ86 حالة بسبب مبيد حشرى

الأربعاء، 04 ديسمبر 2019 02:43 م
ارتفاع أعداد الطالبات المصابة باختناق بالدقهلية لـ86 حالة بسبب مبيد حشرى الدكتور سعد مكى وكلي وزارة الصحة بالدقهلية
الدقهلية - شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ارتفع اعداد الطالبات المصابات بحالات اختناق وصعوبة فى التنفس بالمدرسة الثانوية الفنية بنات بشربين، بمحافظة الدقهلية، اليوم، إلى 86 طالبة .
 
تلقى اللواء فاضل عمار، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء السيد سلطان مدير مباحث المديرية، بورود بلاغ إلى مأمور مركز شرطة شربين، بإصابة طالبات فى مدرسة الثانوية الفنية بنات، باختناق داخل المدرسة.
 
وعلى الفور انتقلت سيارات الإسعاف إلى المدرسة، وتم نقل 6 طالبات إلى مستشفى شربين المركزى لتلقى العلاج اللازم، إلا أن العدد ارتفع بعد ذلك إلى 86 طالبة.
 
وأكد مصدر بمديرية التربية والتعليم بالدقهلية، أن سبب الحادث هو قيام عامل بالمدرسة برش مبيد حشرى وكلور داخل مخزن بالمدرسة بعد العثور على قطة ميتة بداخله، ونتيجة لوجود رائحة كريهة حاول تطهير المكان بمبيد حشري، وبمجرد أن استنشقت الطالبات الرائحة شعرن بالاختناق.
 
وأكد الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أن جميع الطالبات شعروا بصعوبة فى التنفس نتيجة استنشاق مادة كيماوية نفاذة، ووصل إلى المستشفى فى البداية 6 طالبات وهن ميادة محمد فؤاد، من قرية اللوزي، وندا صابر حشيش من قرية أم الرزق ، وندا أحمد أنيس البنا محلة أنجاق، ومريم شمس محمد 16 سنة قرية الشناوي، ومنى حامد العراقى قرية اللوزى الجديد ، ومنى الشربينى سعدة الدبوسى ، وجارى عمل الإسعافات الأولية.
 
وأضاف مكى أن العدد ارتفع بعد ذلك إلى 86 طالبة، وجرى التعامل معهن جميعا بواسطة أطباء الاستقبال بمستشفى شربين المركزى ، وصرف حقن لهم مع جلسات أكسجين وتم صرف مجموعة منهم والباقى تحت الملاحظة وحالتهم جميعا مستقرة، وتحرر المحضر اللازم لاتخاذ الإجراءات القانونية.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة