أكرم القصاص - علا الشافعي

"رويترز".. كارلوس غصن دخل لبنان بجواز سفر فرنسى

الثلاثاء، 31 ديسمبر 2019 01:02 م
"رويترز".. كارلوس غصن دخل لبنان بجواز سفر فرنسى كارلوس غصن
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وكالة الأنباء الدولية "رويترز"، أن قناة إم.تي.في التلفزيونية اللبنانية ذكرت، اليوم الثلاثاء، نقلا عن مصدر رسمي أن كارلوس غصن المدير السابق لشركة نيسان موتورز دخل لبنان باستخدام جواز سفر فرنسى.

وقال المصدر إن لبنان يتعامل مع غصن، الذى وصل إلى بيروت، أمس الاثنين، بموجب "الاتفاقيات الدولية" دون ذكر المزيد من التفاصيل.  

كان كارلوس غصن، الرئيس السابق لتحالف "رينو نيسان ميتسوبيشى"، قال الذى كان قيد الإقامة الجبرية فى اليابان بانتظار محاكمته لاتهامه بارتكاب مخالفات مالية، إنه لم يهرب من العدالة فى اليابان ولكنه لم يعد رهينة نظام قضائى يابانى متحيز يفترض الذنب، معلنا أنه موجود فى لبنان حيث يعتزم التحدث بحرية إلى الصحافة خلال الأيام القادمة

وبحسب شبكة يورونيوز قال غصن فى بيان الثلاثاء، تعليقا على مغادرته اليابان،  "أنا الآن فى لبنان، لم أعد رهينة نظام قضائى ياباني متحيز، حيث يتم افتراض الذنب". وأضاف "لم أهرب من العدالة، لقد حررت نفسى من الظلم والإضطهاد السياسى. يمكننى اخيرا التواصل بحرية مع وسائل الاعلام وهو ما سأقوم به بدءا من الاسبوع المقبل".

ويشكل ذلك تطورا غير متوقع فى قضية نجم صناعة السيارات الذى كان حتى الآن قيد الإقامة الجبرية فى اليابان بانتظار محاكمته اعتبارا من أبريل 2020 بأربع تهم تتعلق بمخالفات مالية يشتبه فى أنه ارتكبها عندما كان رئيساً لشركة السيارات اليابانية العملاقة التى أنقذها من الإفلاس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة