جامعة المنوفية تناقش تأثير التواصل الإجتماعى على الإستقرار الأسرى

الثلاثاء، 31 ديسمبر 2019 01:31 م
جامعة المنوفية تناقش تأثير التواصل الإجتماعى على الإستقرار الأسرى جانب من الندوة
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم مركز النيل للإعلام بشبين الكوم بمحافظة المنوفية اليوم الثلاثاء،  ندوة إعلامية حول " الإستقرار المجتمعى وشبكات التواصل الإجتماعى، التأثير والتأثر" وذلك بمقر قاعة المركز، بالتعاون مع كلية الآداب جامعة المنوفية، وبحضور لفيف من ممثلى المديريات الخدمية بالمحافظة.

حيث حاضر فيها الدكتور جمال حماد أستاذ علم الاجتماع، واستهدف تأثير شبكات التواصل الاجتماعى على الاوضاع الاجتماعية فى المجتمع المصرى، تعزيز مفاهيم الاستخدام الجيد لمواقع التواصل الاجتماعى وخصوصا الشباب، الآثر الجيد فى ظل عالم العولمة لثورة الاتصال وتاثيرها على الاستقرار الاجتماعى .

وأكد أن المجتمع له مكونات أساسية تتسق مع بعضها البعض فى مفهوم آكد للمجتمع يسمى البناء الاجتماعى وهو مكون لكل العلاقات الاجتماعية والاتصال فيما بينهم، أو ما يعرف بالانساق الاجتماعية والتى منها "النسق الاقتصادى والسياسى والثقافى والتعليمى والاسرة وغيرها" ، والانسان هو نتيجة الاتصال والعلاقات بين هذه الانساق بعضها البعض، كما أنه فى حاجة إلى حالة الاستقرار والثبات الاجتماعى دائما فى مراحل حياته المختلفة.

وقد أوصت الندوة بتفعيل دور الأسرة بمتابعة الأبناء وفتح نوافذ للتعبير عن الرأى، تناول الخطاب الدينى للشبكات التواصل بصورة عصرية تتناسب مع الفئات أكثر استخداما وتأثيراً وتأثراً بها وهى فئة الشباب، وأدار اللقاء ولاء محى الدين، وتحت إشراف مدير المركز الاستاذ شعبان سيداحمد.

وكان اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، قد تفقد برج المنوفية السياحى بمدينة قويسنا لبحث إمكانية تعظيم الإستفادة القصوى من موارده تمهيداً لطرحة للإستثمار بما يعود بالنفع العام على المحافظة ومواطنيها .

وأثناء الزيارة إلتقى المحافظ بوفد إحدى الشركات الرائدة فى مجال إدارة المشروعات السياحية وجههم بوضع تصور لتطوير البرج وتعظيم مواردة خلال أسبوعين ، مؤكداً على أنه سيتم المفاضلة بين جميع التصورات والعطاءات المقدمة من جميع الشركات الأخرى لإختيار أفضلها وطرحة للإستثمار من خلال مزاد علنى وفقاً للقوانين واللوائح المتبعه .

وفى طريقة لتفقد وحدة مرور قويسنا لاحظ محافظ المنوفية أحد المبانى المخالفة بأرض زراعية بطريق قويسنا مدخل المنطقة الصناعية وعلى الفور وجه المحافظ رئيس المدينة بالتنسيق مع الجهات الأمنية لإزالة جميع التعديات على الأراضى الزراعية فى المهد حفاظاً على الرقعة الزراعية.

هذا وقد قرر محافظ المنوفية سحب الأعمال من المقاول المسند إلية إنشاء وحدة مرور قويسنا مع تحمله جميع التكاليف وإسناد تلك الأعمال لمقاول أخر لعدم إلتزامة بالجدول الزمنى المحدد ، جاء ذلك خلال تفقده وحدة مرور قويسنا بالمنطقة الصناعية للوقوف على أخر المستجدات .

كما وجه المحافظ بإستدعاء مدير مديرية الإسكان والمرافق صباح باكر بمكتبة بالديوان العام لمناقشة الموقف النهائى للوحدة وبحث تذليل كافة العقبات .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة