نيوزيلندا وأستراليا وهونج كونج يفتتحون احتفالات العام الجديد 2020..صور وفيديو

الثلاثاء، 31 ديسمبر 2019 07:30 م
نيوزيلندا وأستراليا وهونج كونج يفتتحون احتفالات العام الجديد 2020..صور وفيديو احتفالات رأس السنة الجديدة 2020
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت الاحتفالات بقدوم العام الجديد 2020، وكان سكان نيوزيلندا من بين أوائل من استقبلوا العام الجديد، وأضاءت الألعاب النارية التى أطلقوها السماء ليلًا فوق أوكلاند، فيما احتشدت جموع حاشدة من المواطنين والسياح فى ميناء سيدنى بأستراليا لمشاهدة الألعاب النارية الشهيرة التى تطلق فى أستراليا عشية العام الجديد، على الرغم من دخان الحرائق الذى أحال لون سماء الليل فى البلدات الساحلية القريبة إلى الأحمر القانى.

 

 

وقررت سيدنى مواصلة عرض الألعاب النارية الذى تقيمه كل عام، على الرغم من مطالبة بعض المواطنين بإلغائه تضامنا مع المناطق التى تستعر فيها حرائق الغابات فى ولاية نيو ساوث ويلز وعاصمتها سيدنى.

 

 

كذلك استقبلت هونج كونج العام الجديد 2020 بالألعاب النارية التى تتمتع بشعبية ليلة عيد الميلاد، إلا أن السلطات ألغت الاحتفالات فى ميناء فيكتوريا لدواع أمنية فى الوقت الذى نظم فيه المحتجون المزيد من المظاهرات، وذلك وفقًا لما نشرته "سكاى نيوز"، الثلاثاء.

 

وفى إطار هذه الاحتفالات، نظمت مدينة سيدنى الاسترالية فعاليات ضخمة احتفالا بحلول العام الميلادى الجديد، حيث تعتبر المدينة من أوائل المناطق التى تختفل بالعام الجديد على مستوى العالم، وتضمنت الفعاليات إطلاق الألعاب النارية التى زينت سماء المنطقة، بأشكال هندسية رائعة، حيث اصطف آلاف المواطنين لمشاهدة تلك الألعاب التى تعد واحدة من مظاهر الاحتفال لدى الاستراليين.

 

 

ووقع مئات الآلاف فى أستراليا عريضة للمطالبة بإلغاء عرض الألعاب النارية احتفالا بالعام الجديد بمدينة سيدنى الكبرى واستخدام تلك الأموال فى محاربة حرائق الغابات المشتعلة بأجزاء من البلاد، ونصت العريضة - حسبما نقلت قناة "سكاى نيوز"، الأحد - على أنه يجب على كافة الولايات الأسترالية أن تقول لا للألعاب النارية التى ستضر بالمواطنين نظرا تلوث الهواء بكميات كبيرة من الدخان بالفعل، وتخصيص الأموال بدلا عن ذلك لرجال الإطفاء والمزارعين ورعاة المواشى.

 

وصرحت عمدة مدينة سيدنى كلوفر موور بأن عروض الألعاب النارية ستقام كما هو مخطط "رغم تعاطفها الكبير" مع موقعى العريضة؛ نظرا لإنفاق الأموال المخصصة للألعاب النارية بالفعل، مشيرة إلى أن إلغائها سيكون له فائدة فعلية ضئيلة.

1-1309199
احتفالا رأس السنة فى نيوزيلندا

 

ENHFLaJWsAEK8vM
عرض ألعاب نارية فى نيوزيلندا بمناسبة احتفالات رأس السنة

 

ENHHDGnWkAAHpNI
احتفالات بمناسبة رأس السنة فى سيدنى

 

وتشير التقارير إلى أنه تم إنفاق قرابة 3 ملايين دولار أسترالى على الألعاب النارية بمدينة سيدنى العام الماضى، فيما يشار إلى أن رئيس الوزراء سكوت موريسون أعلن صرف تعويضات مالية لرجال الإطفاء المتطوعين الذين قضوا أكثر من 10 أيام فى محاربة حرائق الغابات بولاية "نيو ساوث سلز، وأسفرت الحرائق حتى الآن عن مصرع 9 أشخاص وتدمير 5 ملايين هكتار من الأراضى إلى جانب 950 منزلا.

ENHHDhuWoAAr9Iq
عرض ألعاب نارية فى سيدنى بمناسبة احتفالات رأس السنة

 

ENHHEAQXsAE0klM
سماء سيدنى تضىء بالألعاب النارية

 

ENILpDzW4AIj8kX
الألعاب النارية تزين سماء ميناء سيدنى

 

ENISOT1WsAAUnVB
سيدنى تحتفل ببداية العام الميلادى الجديد

 

ENISOUOWkAAeA11
سيدنى تحتفل ببداية العام الجديد 2020

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة