خالد صلاح

عمرو طلعت لـ"إكسترا نيوز": رقمنة مصر تشمل حفظ التراث وحوكمة أداء الحكومة وتطويره

الثلاثاء، 31 ديسمبر 2019 10:24 م
عمرو طلعت لـ"إكسترا نيوز": رقمنة مصر تشمل حفظ التراث وحوكمة أداء الحكومة وتطويره عمرو طلعت
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، أن وزارة الاتصالات معنية بالأساس بالقيام بدورها ومسؤولياتها فى بناء مصر الرقمية، وبناء مصر الرقمية ليس مسؤولية وزارة بعينها وليس مسؤولية الحكومة بمفردها، مشيرا إلى أن بناء مصر الرقمية هو عمل ضخم للحكومة دور فيه وبالتحديد وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وللقطاع الخاص دور ضخم وحيوى فيه وللمجتمع المدنى ومنظماته دور فيه، ولكل عنصر من عناصر المجتمع دور فى بناء مصر الرقمية .

وقال وزير الاتصالات، فى حواره مع قناة إكسترا نيوز، إنه حين نتحدث عن مصر الرقمية نتحدث عن مظلة أوسع بكثير عن التحول الرقمى للحكومة المصرية، فمصر الرقمية تشمل التحول الرقمى ورقمنة الخدمات التى توجه إلى المواطن وتشمل خلق فرص عمل  وإدارة سياسات الدولة بالمعلومات والبيانات وتعزيز القوى الناعمة لمصر وتقوية واستعادة ريادتها واسترجاعها .

 

وأشار الدكتور عمرو طلعت، إلى أن رقمنة مصر تشمل حفظ التراث المصرى بوسائل رقمية محدثة وتشمل حوكمة وتطوير أداء الحكومة المصرية ومراقبة مؤشرات أدائها وإنتاجها وفاعلياتها .

 

ولفت وزير الاتصالات، إلى أن التحول الرقمى فى منتهى الأهمية للمواطن المصرى لأنه يعنى رقمنة الخدمات الحكومية حيث تقدمت الخدمات الحكومية للمواطن المصرى من خلال منظومات رقمية تؤدى إلى سهولة الحصول على القدمة.

 

كان الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، قال إن كل المدن التي تنشئها الدولة الآن بدءا من العاصمة الإدارية إلى الـ 17 مدينة جديدة، ستكون مدن ذكية، ترتكز على تكنولوجيا انترنت الأشياء، حيث ذكر وزير الاتصالات، فى تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن افتتاح أكاديمية "إنترنت الأشياء" بمعهد تكنولوجيا الأشياء، يشكل أهمية كبرى، حيث إن الأكاديمية تدرب الشباب على واحدة من أهم تقنيات العصر، وهى تقنية الأشياء.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة