خالد صلاح

صور.. معدات كوبرى الفردان تصل موقع العمل والسفينة CS flourish تغادر ميناء شرق بورسعيد

الثلاثاء، 31 ديسمبر 2019 09:53 ص
صور.. معدات كوبرى الفردان تصل موقع العمل والسفينة CS flourish تغادر ميناء شرق بورسعيد السفينةCS flourish تغادر ميناء شرق بورسعيد
بورسعيد – السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، أن السفينة CS flourish التابعة للتوكيل الملاحى كادمار غادرت ميناء شرق بورسعيد التابع للهيئة الاقتصادية، صباح اليوم متجهة إلى ميناء شنغهاي، بعد أن قامت بتفريغ حمولتها كاملة بنحو 7342 طنا من معدات وأجزاء معدنية لكوبرى الفردان العائم الجديد الخاص بالسكك الحديدية، وذلك على مدار الأيام الماضية.

وكانت السفينة تحمل على متنها عدد 307 طرود بإجمالى وزن 7342 طنا بطول 20000 متر مكعب، وهى جزء من مكونات جسم كوبرى الفردان الجديد الذى سيتم إنشاؤه لربط شرق القناة بغربها عبر السكك الحديدية، وذلك فى إطار اهتمام الدولة بالمشروعات القومية لتنمية سيناء وربطها بباقى محافظات الجمهورية.

وكانت السفينة قد وصلت ميناء شرق بورسعيد يوم الإثنين الماضى، وبدأت بتفريغ حمولتها على الفور عن طريق سيارات النقل المخصصة لحمل هذه الطرود ذات الأطوال الكبيرة من السفينة إلى موقع إنشاء الكوبرى مباشرة.

وأضافت الهيئة الاقتصادية لقناة السويس فى بيانه أنه بالرغم من سوء الأحوال الجوية وشدة الرياح والأمطار التى استمرت على مدار الأيام الماضية فى هذه المنطقة، إلا أن العمل لم يتوقف على الرصيف وكان مستمرًا ليلًا ونهارًا حتى أنهت السفينة تفريغ شحنتها كاملة أمس.

جدير بالذكر أن الأرصفة الجديدة بشرق بورسعيد التى يبلغ طولها ٥ كيلومتر قد تم تشغيلها تجريبيا فى شهر مارس الماضى لعمليات تصدير الملح من سيناء إلى الأسواق الخارجية وقد قام الرئيس السيسى بافتتاحها رسميًا فى شهر نوفمبر الماضي.

السفينةCS flourish تغادر ميناء شرقبورسعيد (1)
السفينةCS flourish تغادر ميناء شرق بورسعيد

 

السفينةCS flourish تغادر ميناء شرقبورسعيد (2)
السفينةCS flourish تغادر ميناء شرق بورسعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة