أكرم القصاص

حصاد 2019.. 10 مميزات حصل عليها تطبيق واتس آب على مدار العام

الثلاثاء، 31 ديسمبر 2019 08:00 م
حصاد 2019.. 10 مميزات حصل عليها تطبيق واتس آب على مدار العام واتس آب
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل واتس آب نشر التحديثات والميزات الجديدة لتحسين تجربة المستخدم وجعل نظام المراسلة الفورية الخاص به أكثر أمنًا وأمانًا، ففي عام 2019 طرح واتس آب العديد من الميزات الجديدة، حيث تشمل هذه التحديثات على سبيل المثال مميزات إعدادات الخصوصية لمجموعات واتس آب وقفل البصمة / FaceID لمستخدمي أندرويد وiOS وغير ذلك الكثير، وفيما يلي أبرز 10 مميزات أدخلها واتس آب في 2019 كما يلى:

- الردود السريعة: هي رسائل متكررة للإجابة على الأسئلة الشائعة، ما عليك سوى الضغط على "/" على لوحة المفاتيح لتحديد الرد السريع والإرسال، لكن ينبغي أن يقوم المستخدم مسبقا بحفظ بعض الردود السريعة.

- الفئات: حيث يمكن تنظيم جهات الاتصال الخاصة بك أو الدردشات وفقا لفئات، بحيث يمكنك بسهولة العثور عليها مرة أخرى.

- فلترة قائمة الدردشة: إذ يمكن إدارة الدردشة بسهولة، وذلك باستخدام عوامل تصفية للفرز حسب الرسائل أو المجموعات أو قوائم البث غير المقروءة.

- وصول تطبيق "واتس آب بيزنس" لهواتف أيفون: حيث أصبحت نسخة الأعمال من التطبيق متاحة لنظام iOS مجانًا من متجر تطبيقات أبل، وتتضمن ميزات لمساعدة الشركات الصغيرة والعملاء على التواصل.

- بصمة FaceID / Fingerprint: متوفرة على iPhone 5s أو إصدار أحدث وعلى iOS 9 وما فوق، مما يتيح للمستخدمين فتح واتس آب باستخدام البصمة.

- إعدادات خصوصية المجموعة: لمنح مزيد من التحكم للمستخدمين ، يوفر واتس آب ثلاثة خيارات للاختيار من بين من يمكنه إضافتها إلى مجموعة، وتشمل هذه "الكل" أو "جهات الاتصال الخاصة بي" أو "جهات الاتصال الخاصة بي باستثناء".

- مشاركة حالة واتس آب على Facebook و Instagram: تتيح هذه الميزة للمستخدمين مشاركة رسائل حالة واتس آب كقصص فيس بوك على كل من أندرويد و iOS.

- الحد من إعادة إرسال الرسائل: حيث تتوفر ميزة إعادة التوجيه بشكل متكرر على كل من أندرويد و iOS ، وتهدف هذه الميزة إلى الحد من المعلومات الخاطئة وتسعى إلى معالجة مشكلة "المحتوى الفيروسي" على واتس آب، حيث سيظهر سهم مزدوج للرسائل المعاد توجيهها والتي كانت أكثر من خمس مرات.

- منع مشاركة المحتوي أكثر من 5 مرات: تم تقديمها لأول مرة في الهند ، الميزة متاحة الآن على مستوى العالم، والتى تحد جميع المستخدمين على أحدث إصدارات واتس آب من إعادة توجيه رسالة إلى خمس محادثات فقط في وقت واحد.

- الرد بشكل خاص في محادثات المجموعة: يتيح ذلك للأفراد الرد على رسالة معينة، خاصة في دردشة جماعية، وللرد بشكل خاص على شخص أرسل رسالة في مجموعة، انقر مع الاستمرار فوق الرسالة، ثم انقر فوق المزيد> رد بشكل خاص.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة