الدقهلية تحقق المركز الثانى على الجمهورية فى المشروعات الصغيرة بـ357 مشروع

الثلاثاء، 31 ديسمبر 2019 11:13 ص
الدقهلية تحقق المركز الثانى على الجمهورية فى المشروعات الصغيرة بـ357 مشروع الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية
الدقهلية - فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، حصول المحافظة على المركز الثاني على مستوى الجمهورية للمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، الممولة من صندوق التنمية المحلية بـ357 مشروع خلال هذا العام بإجمالى 3 مليون ،و862 ألف جنيه.
 
وأوضح محافظ الدقهلية أنه تم منح قروض ل76 مشروع في الحضر باجمالي 832 ألف جنيه،و281 مشروع في المناطق الريفية باجمالي مبلغ 3 مليون و30 ألف جنيه،بالاضافة إلى 94مشروع تحت التنفيذ تبلغ قيمتها 876 ألف جنيه.
 
وأكد محافظ الدقهلية على اهتمام الدولة بدعم القرى والمناطق الأكثر احتياجاً باقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر في ضوء سياسات الحكومة لتوفير فرص عمل حقيقية للفئات الأكثر احتياجاً خاصة بين الشباب والمرأة المعيلة.
 
وأشار الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية إلى أن صندوق التنمية المحلية يساعد على دعم التنمية الاقتصادية في المحليات والقرى بمنح قروض ميسرة لإقامة مشروعات صغيرة تعتمد علي موارد البيئة المحلية للمساهمة في زيادة دخل الأسرة الريفية والحد من مشكلة البطالة .
 
ومن جانبها قالت المحاسب نرمين فهمي مدير عام إدارة بناء وتنمية القرية بالمحافظة إن صندوق التنمية المحلية يغرس مفهوم المشاركة الشعبية في تنمية الاقتصاد الريفي ،وانه تم منح القروض من خلال إدارة بناء وتنمية القرية في 120 وحدة قروية.
 
كما أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، عن تحصين 265ألف و412 رأس ماشية منذ بدء الحملة القومية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع بمختلف وحدات ومراكز المحافظة والتي انطلقت في الأسبوع الاخير من الشهر الماضي.
 
وأكد محافظ الدقهلية على اهمية استمرار مديرية الطب البيطرى فى تحصين الماشية بصفة دورية للوقاية من مختلف الأمراض المحتملة، ومتابعة ومراقبة الأسواق وتطهيرها بالتنسيق مع الإدارات البيطرية والوحدات المحلية،وأن تقوم لجان الإرشاد بعقد ندوات التوعية لأصحاب المزارع والمربين للتعريف بأهمية التحصينات ضد مختلف الأمراض الوبائية.
 
وقال الدكتور عبد المنعم المنجي وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري على إنه لاتوجد أي حالات اشتباه إصابة،وأن الحملات والقوافل المجانية مستمرة في مختلف مراكز وقرى المحافظة حتى الانتهاء من تحصين جميع أعداد الثروة الحيوانية.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة