"فوكس نيوز" تبرز أهم خمسة عناوين إخبارية عالمية متوقعة فى عام 2020

الإثنين، 30 ديسمبر 2019 05:43 م
"فوكس نيوز" تبرز أهم خمسة عناوين إخبارية عالمية متوقعة فى عام 2020 استقبال 2020
كتبت:نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتوقع أن تسيطر أخبار المعركة الانتخابية على المقعد الرئاسى فى الولايات المتحدة الأمريكية على العناوين الاخبارية الرئيسية للعام المقبل وفى نفس الوقت لن يتوقف العالم عن التحرك فى انتظار حسم الانتخابات.

وبحسب تقرير شبكة فوكس نيوز فانه لا توجد إجابات سهلة عما سيتكشف فى العديد من القصص الكبيرة، بما فى ذلك التفاوض مع كوريا الشمالية، والخلافات مع الصين والتعامل مع طهران، كما قد يكون هناك أيضًا عناوين الصحف غير متوقعة.

وفى نفس السياق قامت شبكة فوكس برصد بعض العناوين المتوقعة التى من الممكن أن تتصدر أخبار عام 2020.

الولايات المتحدة وبريطانيا تبرمان اتفاقية تجارة حرة بين البلدين:

بعد إقرار وتفعيل مقترح رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون وخروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبى من المتوقع أن تستأنف المفاوضات التجارية مع الولايات المتحدة حيث انه من الواضح الاعتقاد انه سوف يتم التوصل إلى اتفاق وان الكونجرس من المحتمل أن يقر تشريعات بهذا الشأن بحلول نهاية العام.

 

الشرق الأوسط يحصل على ما يشبه تخالف ناتو عربي

 

لا يبدو إطار التعاون الأمنى الذى تقيمه الولايات المتحدة معًا فى المنطقة مثل تحالف الناتو لكنه سيشير إلى نهاية الخلافات بين مجلس التعاون الخليجى كما سيمثل علامة نهاية العزلة الاستراتيجية لإسرائيل عن العالم العربى وخلق جبهة موحدة للتعامل مع إيران.

 

البحار الثلاثة

مبادرة البحار الثلاثة، وهى اقتراح لمشاريع البنية التحتية الإقليمية المشتركة فى أوروبا الوسطى، هى فكرة قد حان وقتها، ففى الاجتماع السنوى القادم للدول الأعضاء "الثلاثة البحار" فى تالين، إستونيا. من المحتمل إطلاق المبادرة بدعم ومشاركة الولايات المتحدة وهو ما سيكون أخبارا سيئة بالنسبة لروسيا والصين، اللتين تحاولان الوصول إلى أوروبا بمبادرة الحزام والطريق.

 

الدبلوماسية الأمريكية

الأطراف الخارجية تقف إلى جانب وتهدد بتفكيك ليبيا مما يؤدى إلى إمكانية نشر العنف إلى المغرب وتونس والجزائر بالإضافة إلى زيادة اعداد اللاجئين إلى أوروبا للاجئين كما يمكن أن يكون للإرهابيين ملعب جديد، العنوان الوحيد الذى قد يحبط هذه الأخبار هو إذا كانت الولايات المتحدة قد اختارت لعبتها الدبلوماسية وبدأت فى الضغط على جميع الأطراف لحل هذا الأمر.

 

توديع مادورو

هناك الكثير على المحك فى أمريكا اللاتينية فى العام المقبل وجزء كبير منه متعلق بكل من شيلى والأرجنتين والمكسيك، هل يمكن أن يكون هذا العام، على الرغم من المعارضة الداخلية المتصاعدة، أن يتخلى الفنزويلى نيكولا مادورو عن البلاد بينما تواصل الولايات المتحدة تصعيد الضغط وتوحيد التحالف الدولى ضد النظام غير الشرعي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة