أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد بوستر معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ51

الإثنين، 30 ديسمبر 2019 07:08 م
شاهد بوستر معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ51 بوستر معرض الكتاب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الهيئة المصرية العامة للكتاب، منذ قليل، عن بوستر معرض القاهرة الدولي للكتاب فى دورته الـ 51 التى تنطلق فعالياتها فى 22 من شهر يناير المقبل، وذلك خلال مؤتمر صحفى عقد فى مقر الهيئة، بعد إجراء مسابقة، بحضور الدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة العامة المصرية للكتاب، والدكتور أشرف رضا وكيل كلية الفنون الجميلة ورئيس لجنة تحكيم، والفنان أحمد فؤاد هنو عضو لجنة تحكيم. 

0aea4df9-f318-4d2b-ac41-c4c9a44d1997
 
وقال الدكتور أشرف رضا، فى المؤتمر الصحفى، إن عدد الذين تقدموا للمسابقة 620 شخصا، وكانت البوسترات تضم العديد من الأفكار المعاصرة والحديثة.
 
وأوضح أشرف رضا أنه فاز بالمسابقة الفنان التشكيلي محمد أباظة، مضيفا أن لجنة التحكيم تتكون من شباب الفنانين وأساتذة من كلية الفنون الجميلة. وتابع أن البوسترات التي تقدمت اعتمدت على اتجاهات مختلفة سواء فى التصميم أو فى اتجاهات مختلفة للخط. 
 
ومن جانبه قال أحمد فؤاد هنو، عميد كلية الفنون الجميلة، إن بوستر معرض القاهرة يضيف لنا رجوع الأساس الوطني بمفرداته المتنوعة، مضيفا: "سعيد بتصميم البوستر".  
 
وفي السياق ذاته قال الفنان محمد أباظة إنه دائما يعتمد في لوحاته على النخل، لذا استخدمها لأن بها تنوعات مختلفة وذلك لان النخل فيه نزعة أفريقية، وتمايل النخل يشير إلى التراث المصري والروح الأفريقية.
 
ومن المقرر أن ينطلق المعرض يوم 22 يناير المقبل، حتى يوم 4 فبراير، وتحل السنغال دولة ضيف شرف المعرض، ويأتى جمال حمدان شخصية عام المعرض، والذى يأتى تحت شعار: مصر إفريقيا.. ثقافة التنوع ويشار إلى أن الهيئة العامة المصرية للكتاب، تقوم بالتعاون مع دار الهلال لنشر موسوعة "شخصية مصر" للكاتب الكبير جمال حمدان شخصية عام معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ51 كاملة، والتى تضم 4 أجزاء، وذلك من أجل أن تعرض فى مكتبة الأسرة بمعرض الكتاب، كما ستتعاون الهيئة مع دار الهلال أيضا لنشر 8 عناوين لجمال حمدان، منهم استراتيجية الاستعمار والتحرير، والاستعمار والتحرير فى العالم العربى.

جدير بالذكر أن هيئة الكتاب فتحت باب التقدم لجائزة الكتاب الأول للشباب تحت سن 35 عامًا وقيمتها خمسة آلاف جنيه، وجائزة التراث وتمنحها هيئة الكتاب مناصفة مع دار الكتب، وجائزتى أفضل كتاب مترجم وأفضل كتاب مترجم للطفل وتمنحهما هيئة الكتاب مناصفة مع المركز القومى للترجمة، بالإضافة إلى جائزة أفضل ناشر وتمنح مناصفة بين هيئة الكتاب واتحاد الناشرين المصريين.

 
ff787846-2d05-4eee-9246-307ea45d6bb7

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة