أكرم القصاص - علا الشافعي

الهند تطلق سراح 5 قياديين سياسيين فى ولاية (جامو وكشمير)

الإثنين، 30 ديسمبر 2019 04:32 م
الهند تطلق سراح 5 قياديين سياسيين فى ولاية (جامو وكشمير) القوات الهندية فى كشمير
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت الحكومة الهندية سراح خمسة معتقلين سياسيين بمدينة (سريناجار) الواقعة في ولاية (جامو وكشمير) الهندية بإقليم كشمير المتنازع عليه مع باكستانوذكرت قناة (إن دي تي في) الهندية اليوم ، الاثنين ، أنه قرار الإفراج عن المعتقلين جاء بعد 5 أشهر، حيث كانوا قد اعتقلوا كإجراء احترازي قبيل إعلان إلغاء الحكم الذاتي في (جامو وكشمير) في 5 أغسطس الماضيوأضافت: "أن 3 معتقلين سياسيين آخرين لا يزالوا قيد الاحتجاز، إلا أن الحكومة الهندية لم تعلن موعد الإفراج عنهم، حيث قالت إنها ستقوم بالإفراج عنهم في الوقت المناسب".

وأشارت إلى أن المعتقلين المفرج عنهم هم نواب سابقين بالبرلمان الهندي وأعضاء في حزب الشعب الديمقراطي وحزب مؤتمر جامو وكشمير الوطني.

 

وكان رئيس الوزراء الباكستانى عمران خان، طالب فى وقت سابق، الهند بوقف الانتهاكات الجسيمة والفظائع التى يتعرض لها مواطنو كشمير والتى تعد انتهاكا لجميع القوانين الدولية لحقوق الإنسان.

 

وأدان خان، حصار نيودلهى لكشمير والمستمر منذ أكثر من 4 أشهر، وأعرب عن دعمه للكشميريين الذين يناضلون من أجل حقهم فى تقرير المصير.

 

وناشد خان، ممثلى القانون الدولى ومجلس الأمن التابع للأمم المتحدة والضمير العالمى التحرك ضد الضم غير القانونى لكشمير من قبل الحكومة الهندية، وذلك فى اليوم العالمى لحقوق الإنسان.

 

يذكر أن إقليم "كشمير" متنازع عليه منذ استقلال باكستان والهند عن بريطانيا عام 1947، حيث يتنازع البلدان للسيطرة على الإقليم بعد أن اقتسما السيطرة على أراضيه، ليصبح هناك شطران، شطر هندى باسم ولاية "جامو وكشمير" وآخر باكستانى باسم "آزاد جامو وكشمير".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة