نساء روسيات يناشدن الرئيس بوتين بإعادة أطفالهن من السجون فى سوريا والعراق

الثلاثاء، 03 ديسمبر 2019 01:47 م
نساء روسيات يناشدن الرئيس بوتين بإعادة أطفالهن من السجون فى سوريا والعراق الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجهت النساء الروسيات، اللاتى رافقن أزواجهن إلى سوريا والعراق، خلال الأعوام الماضية، نداء للرئيس بوتين لمساعدتهن فى إعادة أطفالهن وأحفادهن إلى روسيا. 
 
وذكرت وكالة أنباء "سبوتنيك " الروسية، أن عضو مجلس حقوق الإنسان لدى الرئيس الشيشانى هيدا ساراتوفا، قامت بنقل الرسالة إلى الرئاسة الروسية اليوم الثلاثاء . 
 
وأشارت الرسالة، إلى أن الأطفال لا يتحملون مسئولية والديهم، وأنهم يتعرضون لعقوبة بسبب أخطاء البالغين، مضيفة أنه "إذا ساعدتم أطفالنا على العودة ، فنحن نؤكد لكم أنهم سيكونون أكثر المواطنين إخلاصا لوطنهم".
 
وقالت، إن الأمهات يخشين ألا يستطيع الأطفال تحمل فصل الشتاء فى المخيمات بسوريا والعراق، حيث يتلقين أنباء عن وفاة أطفال ونساء بسبب المرض والبرد والجوع، منوهة إلى أن التوجه إلى الرئيس الروسى هو ربما الأمل الأخير لديهن. 
 
يُذكر أن، عملية عودة النساء والأطفال الروس من منطقة الصراع فى الشرق الأوسط، بدأت بعد أن نشر رئيس جمهورية الشيشان رمضان قديروف "فيديو" على تطبيق "إنستجرام" ، قام بتصويره مراسلو قناة "آر تي" الروسية عن الأطفال الروس، الذين انضم آباؤهم لتنظيم "داعش" الإرهابي، والذين تم التخلى عنهم بعد تحرير مدينة الموصل العراقية من قبضة التنظيم.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة