أكرم القصاص - علا الشافعي

لافروف يبحث مع نظيره الأذربيجانى تسوية نزاع إقليم "قره باخ"

الثلاثاء، 03 ديسمبر 2019 12:31 م
لافروف يبحث مع نظيره الأذربيجانى تسوية نزاع إقليم "قره باخ" وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بحث وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، مع نظيره الأذربيجانى إلمار محمدياروف، التسوية النزاع فى منطقة (قره باخ) وقضايا التعاون الثنائية. 
 
وقال لافروف، خلال اللقاء الذى عُقد بالعاصمة الأذربيجانية "باكو"، حسبما ذكرت وكالة أنباء "نوفوستى" الروسية، اليوم الثلاثاء، "إن الاقتصاد هو أساس العلاقات بين روسيا وأذربيجان، حيث أن التجارة بين البلدين تنمو بسرعة، وأعتقد أن حجم التبادل التجارى بيننا سيصل هذا العام إلى 3 مليارات دولار ". 
 
وأضاف، "أن الاستثمارات الروسية فى أذربيجان تقدر حاليًا بـ1.5 مليار دولار، كما أن حجم الاستثمارات الأذربيجانية فى روسيا كبير للغاية أيضًا".
 
من جهته، قال وزير الخارجية الاذربيجانى محمدياروف، "إنه سيتم مناقشة تسوية مرتفعات (قره باخ) مع لافروف، فضلًا عن بحث قضايا العلاقات الثنائية وخاصة العلاقات الاقتصادية". 
 
يُذكر أن العلاقات بين أذربيجان وأرمينيا، تدهورت فى نهاية الحقبة السوفيتية، على خلفية أحداث مدينة "سومجايت"، واندلاع الأزمة حول إقليم "قره باخ" الجبلى فى فبراير 1988، وذلك بعد أن قرر الإقليم الخروج من قوام جمهورية أذربيجان السوفيتية الاشتراكية. 
 
كما أن هذا الإقليم، أعلن استقلاله عن أذربيجان فى عام 1991، وأدى النزاع بين أذربيجان وأرمينيا حول (قرة باخ) إلى فقدان أذربيجان لسيطرتها على الإقليم و20% من أراضيها الأخرى.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة