صور.. حملة تنشيطية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بالإسكندرية

الثلاثاء، 03 ديسمبر 2019 04:30 م
صور.. حملة تنشيطية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بالإسكندرية القافلة المجانية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم حى وسط الإسكندرية قافلة خدمية متكاملة ضمن فعاليات الحملة القومية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية، وذلك تحت رعاية اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية وبحضور العميد فادى وديع رئيس حى وسط بحضور مسئولى مديرية التضامن الاجتماعى، إمام وخطيب مسجد الرحمن بنادى الصيد، كاهن بطريركية الأقباط بالإسكندرية ، مدير وحدة تكافؤ الفرص بالمحافظة ومسئولى هيئة تعليم الكبار.

 

وأشار بيان صادر من حى وسط اليوم الى أنه تم تنظيم ندوة توعية للحضور بأهمية تنظيم الأسرة، شارك فيها كل الجهات المنظمة، وفى كلمته أشار العميد فادى وديع لاهتمام الحى بالتواجد بمنطقة نادى الصيد وتنظيم هذه القافلة ونوه عن حملة مناهضة العنف ضد المرأة التى تستمر لمدة 16 يوم من 25 نوفمبر إلى 10 ديسمبر، وأكد على وجود مجموعة من العيادات الكشف المجانى وتقديم العلاج على هامش الحملة.

 

وأشار فادى وديع رئيس الحى الى أن الحى جاهز للتدخل دائما وتقديم كل ما يلزم لمساعدة اهالى المنطقة ، كما تم اثناء تجمعات مياه الامطار خلال النوة السابقة، مؤكدا على درج منطقة نادى الصيد ضمن مشروع تطوير العشوائيات.

 

وفى نهاية الندوة تم تنظيم مسابقة بين السيدات الحضور من خلال أسئلة فى المعلومات المقدمة وتم منح جوائز للفائزات.

 

واشتملت القافلة التى نظمها حى وسط على عيادة طبية متكاملة للكشف والعلاج المجانى فى تخصصات: الباطنة، والأطفال بالإضافة إلى النساء؛ تنظيم الأسرة، متابعة الحمل بالسونار، التى قدمت من خلال 3 عيادة متنقلة مجهزة.

 

وحرص العميد فادى وديع رئيس حى وسط على تفقد العيادات، والسؤال عن مدى كفاية الأدوية والمستلزمات الطبية التى وفرها الحى كما تفقد العيادات المتنقلة وأجهزة السونار، للاطمئنان على كفاءة الخدمات المقدمة معربا عن سعادته بمستوى العيادات.

 

كما تضمنت القافلة أيضا خدمات محو الأمية وتعليم الكبار، من خلال تجميع أعداد الراغبين فى الالتحاق بفصول محو الأمية، او بالامتحانات الفورية عن طريق هيئة محو الأمية وتعليم الكبار، كما تضمنت معرض للأسر المنتجة ضم مجموعة من الصناعات اليدوية، من إنتاج نادى المرأة بقرية أبيس.

وصاحبت هذه الفعاليات حملات مكثفة للنظافة ورفع الإشغالات قام بها الحى وشارك فى القافلة سكرتير عام الحي، ومعاون رئيس الحى للخدمات، إدارة اللجان والمجالس.

كما شاركت مديرية التضامن الاجتماعى بالإسكندرية تشارك فى الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة والصحة الانجابية والتى تقدم خدماتها بالمجان بحضور العاملين بإدارة وسط الاجتماعية ممثلين عن مديرية التضامن الاجتماعى بالإسكندرية.

يذكر أن الحملة تهدف الى إتاحة وتقديم خدمات ووسائل تنظيم الأسرة بالمدن والقرى خاصة المناطق النائية والمحرومة والعشوائية لرفع معدلات استخدام وسائل تنظيم الأسرة وخفض معدلات الإنجاب.

 

القافلة المجانية
القافلة المجانية

 

جانب من الفاعلية
جانب من الفاعلية

 

جانب من القافلة
جانب من القافلة

 

رئيس حى وسط وسط الحضور
رئيس حى وسط وسط الحضور

 

رئيس حى وسط
رئيس حى وسط

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة