زعماء أوروبا يسعون من أجل الحياد المناخى بحلول 2050

الثلاثاء، 03 ديسمبر 2019 07:44 ص
زعماء أوروبا يسعون من أجل الحياد المناخى بحلول 2050 الاتحاد الأوروبى
بروكسل (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أوضحت مسودة بيان مشترك لزعماء الاتحاد الأوروبى، أنهم سيسعون فى اجتماعهم فى بروكسل الأسبوع القادم من أجل الاتفاق على وصول انبعاثات غازات الاحتباس الحرارى، فى دول الاتحاد إلى الصفر بحلول عام 2050، مما يشير إلى أن اختلافا مريرا يلوح فى اجتماعهم.

وجاء فى الوثيقة، التى اطلعت عليها رويترز، أمس الاثنين، أن زعماء دول الاتحاد سيسعون فى لقاء القمة يومى 12 و13 ديسمبر الجارى، إلى الموافقة على هدف تحقيق الحياد المناخى فى الاتحاد الأوروبى بحلول عام 2050.

غير أن المحاولات السابقة قوبلت باعتراض بولندا وجمهورية التشيك والمجر، التى تعتمد على الفحم شديد التلويث للأجواء. وقالت الدول الثلاث فى السابق إنها تعارض الوصول إلى الحياد المناخى بحلول 2050 خشية أن يختنق اقتصادها بسياسات خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

ولإقناع معسكر الرافضين، تشير الخلاصة الواردة فى مسودة البيان إلى "انتقال عادل ومتوازن اجتماعيا"، وإعلان بنك الاستثمار الأوروبى عن إطلاق استثمارات صديقة للبيئة قيمتها تريليون يورو حتى عام 2030، وضرورة ضمان أمن الطاقة والقدرة على المنافسة فى مواجهة القوى الأجنبية التى لا تتبع هذه الأهداف الخاصة بالمناخ.

ولا تزال المسودة التى أعدت قبل مناقشات الزعماء قابلة للتعديل. لكنها ستحتاج لاحقا إلى تأييد كل زعماء دول الاتحاد الأوروبى كى يتم الاتفاق عليها فى القمة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة