أكرم القصاص - علا الشافعي

الرياض تحتضن اجتماعات "اتحاد الصحفيين العرب".. وهيئة الصحفيين السعوديين توقع اتفاقيات مع النقابات بعدد من الدول العربية.. وزير الإعلام: علينا تزويد المحتوى الإعلامى بالعناصر المرئية

الثلاثاء، 03 ديسمبر 2019 11:28 م
الرياض تحتضن اجتماعات "اتحاد الصحفيين العرب".. وهيئة الصحفيين السعوديين توقع اتفاقيات مع النقابات بعدد من الدول العربية.. وزير الإعلام: علينا تزويد المحتوى الإعلامى بالعناصر المرئية اجتماعات الاتحاد العام للصحفيين العرب
رسالة الرياض إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ايمان-حنا

فيديو ..الرياض تحتضن اجتماعات "اتحاد الصحفيين العرب" وهيئة الصحفيين السعوديين توقع اتفاقيات مع النقابات بعدد من الدول العربية..وزير الإعلام: علينا تزويد المحتوى الاعلامى بالعناصر المرئية..خالد المالك: المنتدى فرصة لتبادل الخبرات وإثراء المجال الإعلامى.. مؤيد اللامى:" الصحفيين السعوديين" عضو فاعل في قيادة الاتحاد

احتضنت العاصمة السعودية الرياض مساء اليوم، اجتماعات الاتحاد العام للصحفيين العرب، تحت رعاية وزير الإعلام تركى بن عبدالله الشبانة، وبمشاركة ممثلى النقابات العربية الأعضاء فى اتحاد الصحفيين العرب. 

وقد ألقى رئيس مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين خالد المالك كلمة رحب فيها بأعضاء الأمانة العامة بالاتحاد العام للصحفيين العرب، معرباً عن سروره باستضافة الهيئة للاجتماع الذى يتزامن مع فعاليات منتدى الإعلام السعودى.

وأشار المالك، إلى أن مثل هذه اللقاءات تمنح الفرصة للإعلاميين فى الوطن العربى أن يقفوا مباشرة على المنجز الذى تحقق على صعيد الإعلام، وأن يلتقوا زملائهم الإعلاميين السعوديين لتبادل الخبرات والحديث حول الإعلام وقضاياه.

ecf076c1-28ae-42e6-837c-fd5f7e1db479 (1)

من جانبه شكر رئيس الاتحاد العام للصحفيين العرب مؤيد اللامى، هيئة الصحفيين السعوديين على استضافة اجتماعات الأمانة العامة للاتحاد، مشيدًا بدور هيئة الصحفيين السعوديين بوصفها عضوًا فاعلاً ومؤثرًا فى قيادة الاتحاد، معربًا عن تطلعه بالمزيد من التعاون بين الاتحاد والهيئة.

من جانبه قال ناصر بن صالح الحجيلان وكيل وزارة الإعلام السعودية والمشرف العام فى كلمة نقلها نيابة الإعلام السعودى تركى الشبانة، قال فيها إن الإعلام يواجه تحديات كثيرة منها التحديات الرقمية ومنصات التواصل الاجتماعى فإن المحتوى الإعلامى يحتاج التطوير وإضافة الكثير من المؤثرات المرئية مثل الصور الجاذبة. 

وأشار الحجيلان إلى أن الإعلام فى الوقت الحاضر يواجه تحديات كثيرة منها التحولات الإعلامية فى العالم، والاتجاهات التكنولوجية التى تعمل على تغيير منظومة وصناعة المحتوى، واستحداث وسائل وطرق للتأثير على نمط وسلوك المتلقي ومدى تفاعله مع وسائل الإعلام الحديثة.

وطرح وزير الإعلام تساؤلات عن دور الإعلاميين فى منصات التواصل الاجتماعى المختلفة التي ازداد التنافس بينها على المستخدمين، وما مستوى حضور المحتوى العربى فى هذه المنصات ومدى تأثيره وتفاعله مع المتغيرات.

45854b98-ac4f-4897-9322-8773e29a4b42

وقال: إن المحتوى الإعلامى لن يكون على نفس المحتوى السابق، وسوف يتطلب الأمر إنتاج قصص وصور إعلامية مفعمة بالحياة، ومزودة بالعناصر المرئية والوسائط المتعددة القادرة على جذب المستخدم وإثارة انتباهه وبالتالى إيصال الرسالة والتأثير عليه بشكل مباشر وغير مباشر.

وأضاف: ينطلق شعار الاتحاد العام للصحفيين العرب من (الحرية والمسئولية) ولهذا فكل ممارس للإعلام في المستويات المختلفة يساند هذا الشعار الذى يربط الحرية بالمسئولية، ونتطلع إلى مزيد من النجاحات للاتحاد، ومزيد من التلاحم والإسهام بينه وبين أعضاء النقابات العربية ودعم المهنة والمهنيين فيما يعزز نشاطه ويبرز أعماله.

وعبر عن سعادته بتزامن اجتماعات الأمانة العامة مع الاحتفالات التى تشهدها العاصمة الرياض، باختيارها عاصمة للإعلام العربى، وكذلك تزامنها مع تنظيم هيئة الصحفيين السعوديين للمنتدى الأول للإعلام السعودى وجائزته.

5fc21150-d850-49ef-b5cd-fff4b6449310

وعلى هامش الاجتماعات تم التوقيع على اتفاقيات تعاون مشترك بين هيئة الصحفيين السعوديين وكل من: ( نقابة الصحفيين الفلسطينيين، جمعية الصحفيين الإماراتية، النقابة الوطنية للصحافة المغربية، الاتحاد العام للصحفيين السودانيين ).

يتزامن انعقاد الاجتماعات مع انعقاد منتدى الاعلام السعودى وجميع الفعاليات التى تشهدها المملكة ونأمل مزيدا من التطوير لصناعة الاعلام.

يذكر أن المملكة العربية السعودية تستضيف حاليا النسخة الأولى من منتدى الاعلام السعودى برعاية هيئة الصحفيين السعوديين ومشاركة واسعة كم قيادات السياسة والافلام العرب والأجانب.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة