أكرم القصاص - علا الشافعي

اعتذار بريطانيا وفرنسا وألمانيا عن استقبال نتنياهو

الثلاثاء، 03 ديسمبر 2019 09:06 ص
اعتذار بريطانيا وفرنسا وألمانيا عن استقبال نتنياهو نتنياهو
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، أمس الاثنين، أن بنيامين نتنياهو، رئيس حكومة تصريف الأعمال، اضطر إلى إلغاء زيارته إلى بريطانيا لحضور قمة حلق شمال الأطلسى "الناتو" بعد اعتذار الأخيرة عن استقباله.

 

ووفقا لوكالة سبوتنيك، ذكرت " قناة 13" الإسرائيلية، نقلا عن مصدر مقرب من نتنياهو، أن رئيس الحكومة عدل من رأيه بزيارة لندن للقاء وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، على هامش قمة الناتو المرتقبة.

 

وبحسب المصدر، فإن قرار نتنياهو جاء بعد اعتذار الحكومة البريطانية استقبال نتنياهو وذلك بسبب إبلاغه المتأخر​ برغبته لزيارتها لانشغالها بقمة الناتو.

 

كما أكد مسؤولون شاركوا فى التخطيط لزيارة نتنياهو، فى حديث لصحيفة "هآرتس"، أن الرحلة ألغيت بسبب "مشاكل لوجستية"، حيث أبلغ فريق رئيس الوزراء الإسرائيلى المنظمين بشكل متأخر جدا.

 

كما نقلت الصحيفة عن مصادر أخرى، أن الرئيس الفرنسى ​إيمانويل ماكرون​، والمستشارة الألمانية ​أنجيلا ميركل​، لم يردا على المحاولات الدبلوماسية من قبل إسرائيل لتنظيم لقاء لنتنياهو معهما.

 

وأشارت الصحيفة، إلى أن هذه المرة هى الثانية خلال الأشهر الأخيرة عندما يخطط نتنياهو لزيارة بإبلاغ متأخر إلى بريطانيا لعقد لقاء من مسؤولين أمريكيين، ما يتطلب تحضيرات مناسبة من قبل أجهزة ​الأمن​ البريطانية، التى تواجه خطرا متزايدا من ​الإرهاب​، حيث سبق أن التقى فى لندن فى شهر سبتمبر الماضى ​وزير الدفاع الأمريكي​ ​مارك إسبر​.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة