خالد صلاح

السفير الهولندى لدى الكويت: سنشارك بتأمين الملاحة بالخليج من الشهر المقبل

الثلاثاء، 03 ديسمبر 2019 09:04 ص
السفير الهولندى لدى الكويت: سنشارك بتأمين الملاحة بالخليج من الشهر المقبل الخليج
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف السفير الهولندى لدى الكويت فرانس بوتايت عن قرار الحكومة الهولندية، المساهمة عسكريا فى المهمة التى اقترحتها فرنسا، وتقودها دول أوروبية فى مضيق (هرمز)؛ من أجل تعزيز أمن الملاحة بالخليج العربى.
وأوضح بوتايت - فى تصريح صحفى - أن المشاركة الهولندية فى تعزيز أمن الملاحة بالخليج، ستمتد خلال الفترة من يناير وحتى يونيو 2020؛ وذلك من خلال فرقاطة (دى رويتر)، وعلى متنها طائرة مروحية، بالإضافة إلى ندب عدد من الضباط العسكريين للعمل فى مقر المهمة الأوروبية.
وأضاف أن التوتر - الذي شهدته منطقة الخليج في الأشهر الأخيرة، وما صاحبه من حوادث - أدى الى تعطيل حركة الشحن وعدم الاستقرار، مما كان له عواقب مباشرة على الاقتصاد العالمي، بما في ذلك على شركات الشحن الهولندية، مما يخلق أثرا سلبيا وفوريا على المصالح الاقتصادية والأمنية الهولندية، مشددا على أن حماية حرية وأمن المرور لحركة النقل البحري بشكل عام في هذا الجزء من العالم، هو في صالح هولندا، ولهذا قررت الحكومة الهولندية المساهمة في هذه المهمة.
ولفت إلى أن المهمة تهدف لمنع المزيد من الحوادث في منطقة الخليج، مشيرا إلى أن هذه المهمة يصاحبها مسار دبلوماسي يركز على تهدئة التوتر، من خلال حوار إقليمي شامل حول الأمن البحري.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة