خالد صلاح

الرياضة المصرية اليوم.. الأهلي يستهدف العودة للانتصارات عبر بوابة بنى سويف في الكأس.. نادى مصر يستضيف الجونة بدور الـ32.. الإسماعيلى ينهى استعداداته لمواجهة طنطا.. و6 مباريات "متكافئة" فى دورى القسم الثانى

الثلاثاء، 03 ديسمبر 2019 10:00 ص
الرياضة المصرية اليوم.. الأهلي يستهدف العودة للانتصارات عبر بوابة بنى سويف في الكأس.. نادى مصر يستضيف الجونة بدور الـ32.. الإسماعيلى ينهى استعداداته لمواجهة طنطا.. و6 مباريات "متكافئة" فى دورى القسم الثانى الرياضة المصرية اليوم
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد اليوم الثلاثاء الموافق 3 / 12 / 2019 العديد من الأحداث الرياضية التى نستعرضها فى السطور التالية..

الأهلي يستهدف العودة للانتصارات عبر بوابة بنى سويف في الكأس

يدخل فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي اختبارًا محليًا جديدًا، عندما يستضيف فريق بنى سويف مساء اليوم الثلاثاء، وبالتحديد في تمام الساعة السابعة والنصف مساء على ستاد القاهرة الدولي، في المواجهة  التي تأتى ضمن مباريات دور الـ32 لبطولة كأس مصر.

ويرغب النادي الأهلي في مصالحة جماهيره وتعويض الخسارة الأفريقية المفاجئة أمام النجم الساحلي بهدف نظيف، في المواجهة التي أقيمت بين الفريقين مساء الجمعة الماضي بملعب رادس، والتي حسمها النجم لصالحه بهدف نظيف، ورغم تحميل إدارة الأهلي مسئولية الهزيمة لحكم المباراة البتسواني بعد طرده أيمن أشرف مدافع الفريق  ليضطر الفريق الأحمر للعب بعشرة لاعبين قرابة الـ80 دقيق، إلا أن الجهاز الفني بقيادة السويسري رينيه فايلر طالب اللاعبين بتعويض الخسارة أمام بطل تونس من أجل استعادة التوازن قبل مباراة الهلال السوداني المرتقبة، المقرر إقامتها الجمعة المقبل على استاد السلام، والتي تأتى ضمن مباريات الجولة الثانية بدور المجموعات لبطولة دوري أبطال افريقيا.

ويخطط الأهلي في مواجهة بنى سويف لاستعادة نغمة الانتصارات، خاصة أن الفريق قبل مواجهة النجم الساحلي لم يتعرض الفريق لأى هزيمة، ويحتل الفريق صدارة بطولة الدوري العام، إلا أن الفريق الأحمر يعاني من غياب عدد من نجومه بداعي الإصابة على رأسهم التونسي علي معلول الذي أصيب خلال مواجهة النجم الأخيرة ويحتاج لفترة علاج لن تقل عن 10 أيام، ومحمود متولى وكريم نيدفيد ومحمد محمود.

وعلى الجانب الآخر يرفض فريق بنى سويف بقيادة مديره الفني حسن موسى الاستسلام في مواجهة الأهلي، حيث يسعى الفريق لتحقيق المفاجأة بإقصاء بطل الدوري الموسم الماضي.

ويملك فريق بنى سويف في جعبته ببطولة دوري الممتاز ب 13 نقطة جمعهم من 6 مباريات بعد فوزه في 3 مباريات وتعادل في مباراة وخسر أخرى، وما زال لديه مباراة مؤجلة.

وينافس بنى سويف على بطاقة الصعود في مجموعة الصعيد، حيث يحتل الفريق حاليًا المركز الثاني خلف البنك الأهلي المتصدر

 

نادى مصر يستضيف الجونة بدور الـ 32 لكأس مصر

يستضيف نادى مصر نظيره الجونة فى تمام الخامسة مساء اليوم الثلاثاء على استاد الكلية الحربية ضمن منافسات دور الـ32 لبطولة كأس مصر فى مواجهة لن تخلو من الإثارة والمتعة كعادة لقاءات الكأس.

ويدخل الفريقان مباراة اليوم بحثاً عن دفعة معنوية بعد النتائج المتراجعة فى بطولة الدوري حيث يحتل نادى مصر المركز الثالث عشر بجدول ترتيب المسابقة برصيد 6 نقاط بعد أن لعب 6 مباريات فاز فى لقاء وحيد وتعادل فى ثلاثة وخسر مباراتين وسجل لاعبوه هدفين وتلقت شباكه ستة أهداف فيما يحتل الجونة المركز السابع عشر برصيد 4 نقاط بعد أن لعب 6 مباريات فاز فى لقاء وحيد وتعادل فى مثله وخسر 4 مباريات وسجل لاعبيه هدف وتلقت شباكه ثمانية أهداف.

ويدخل نادى مصر مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة بعدما فاز على وادى دجلة بهدف دون رد فى آخر ظهور له بمسابقة الدوري بينما تلقى الجونة هزيمة ثقيلة من الأهلى برباعية دون رد.

وانتهت مباريات الدور التمهيدى الثالث لبطولة كأس مصر التى أقيمت خلال الفترة بين 20 نوفمبر الماضى حتى الثالث والعشرين من الشهر ذاته.

الإسماعيلى ينهى استعداداته لمواجهة طنطا

يختتم اليوم الثلاثاء فريق الإسماعيلى استعداداته لمواجهة طنطا المقرر لها الخامسة مساء غدٍ الأربعاء على استاد الإسماعيلية والمؤجلة من الجولة الخامسة لمسابقة الدورى.

بعيدًا عما سبق، أعلنت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم عن مواعيد مباريات الدوري المصري بداية من الجولة السابعة، وأوضح حسام الزناتي رئيس اللجنة على أنه تم اختيار المواعيد بالتنسيق مع الجهات الأمنية.

وأكمل: "مواعيد مباريات الإسماعيلي والاتحاد السكندري في البطولة العربية تحدد مع كل دور حسب نظام البطولة مما يجعلها عرضة للتغيير المحلي".

6 مباريات "متكافئة" فى دورى القسم الثانى

تقام اليوم 6 مباريات قوية 4 منها فى الجولة السابعة بالمجموعة الثالثة، واثنتين فى الجولة السادسة للمجموعة الثانية .

فعلى ملعبه يستضيف غزل المحلة بقيادة خالد عيد نظيره الرجاء فى اللقاء الأول لأحمد سارى كمدير فنى للفريق المطروحى بعد رحيله عن دمنهور .

يدخل المحلة اللقاء فى المركز الثالث للمجموعة برصيد 11 نقطة بعد الفوز الغالى الذى حققه الفريق الأسبوع الماضى خارج ملعبه على دمنهور بثلاثية نظيفة ، فى الوقت الذى يحاول فيه أحمد سارى إثبات نفسه مع الرجاء فى اللقاء الأول له خاصة أن آخر لقاءاته مع دمنهور كانت الهزيمة من المحلة .

 

كما يخرج بلدية المحلة المنتشى بأخر فوزين تحت قيادة رضا عبد العال لمواجهة مالية كفر الزيات صاحب المركز الأخير للمجموعة فى لقاء سهل نسبيًا لأصحاب المحلة الباحثين عن الثلاث نقاط للتقدم أكثر نحو المنافسة على الصعود ، كما يلتقى دكرنس مع دمنهور فى لقاء صعب للطرفين فأصحاب الأرض يمتلكون 10 نقاط بالرغم من صعودهم فى الموسم الحالى من الدرجة الثالثة للثانية إلا أنهم نجحوا فى الصمود وتحقيق عدد من الإنتصارات ، بينما توقف رصيد الضيوف عند 11 نقطة بعد الخسارة من المحلة ورحيل المدير الفنى والتعاقد مع خالد القماش كمدير فني للفريق .

 

فى الوقت الذى يستضيف فيه الحمام المتعثر نظيره أبو قير للأسمدة بقيادة علاء نوح فى لقاء يبحث فيه الفريقان عن الفوز فأصحاب الأرض يحتلون المركز العاشر برصيد 10 نقاط ، بينما يحتل أبو قير للأسمدة المركز السادس برصيد 9 نقاط .

وفى المجموعة الثانية تقام مباراتين حيث يستضيف بتروجت نظيره القناة على استاد بتروسبورت فى لقاء صعب للطرفين فأبناء الفريق البترولى يسعون لحصد الثلاث نقاط للهروب من المؤخرة والدخول ضمن الأندية التى تنافس على الصعود بينما يحاول القناة التعبير عن نفسه وخطف الثلاث نقاط .

كما يلتقى المريخ البورسعيدى بقيادة محمد ياسين نظيره النجوم الذى خسر فى آخر مبارياته أمام النصر بهدف مقابل للاشئ وهو ما أدى لتجمد رصيده عند 8 نقاط فى المركز الرابع .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة