خالد صلاح

التعليم تصدر قرارا بإعتبار التربية الرياضية مادة نجاح ورسوب على الصفوف من الثالث الابتدائى حتى 3 إعدادى دون إضافة درجتها للمجموع.. مصادر: تحولت من نشاط لمادة بمنهج.. وممارسة الرياضة ستقلل العنف بين الطلاب

الثلاثاء، 03 ديسمبر 2019 12:15 ص
التعليم تصدر قرارا بإعتبار التربية الرياضية مادة نجاح ورسوب على الصفوف من الثالث الابتدائى حتى 3 إعدادى دون إضافة درجتها للمجموع.. مصادر: تحولت من نشاط لمادة بمنهج.. وممارسة الرياضة ستقلل العنف بين الطلاب وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى قرار وزارى رقم 311، بشأن نظام الدراسة والتقييم لمادة التربية الرياضية بمرحلة التعليم الاساسى.
 
وأكدت وزارة التربية والتعليم: تعتبر مادة التربية الرياضية مادة أساسية "مادة نجاح و رسوب"، ولا تضاف درجاتها للمجموع الكلى وذلك بالصفوف من الثالث الابتدائى حتى الثالث الاعدادى بمرحلة التعليم الاساسي، ويخصص لمادة التربية الرياضية فترة دراسية واحدة" حصتان أسبوعيا"، ويتم تقييم الطالب عمليا قبل نهاية الفصل الدراسي بأسبوعين على الأقل ويتم توزيع درجات مادة التربية الرياضية للصفوف من الثالث الابتدائي حتى الصف الثالث الاعدادي بفترة واحدة مدتها 90 دقيقة بواقع حصتين.
 
وشددت الوزارة فى قرارها الوزارى، أنه تخصص لها الدرجة الكبرة 40 مقسمة منها 20 درجة في الفصل الدراسي الأول و20 درجة في الفصل الدراسي الثانى، مؤكدة أنه يسري هذا القرار على نظام الدراسة في مرحلة التعليم الاساسي بالحلقتين الابتدائية والاعدادية ، على الصفوف من الثالث الابتدائي حتى الثالث الاعدادي اعتبارا من العام الدراسي الحالي 2019/2020.
 
وقالت مصادر مسئولة، إن القرار الجديد حول مادة التربية الرياضية من مجرد نشاط يمارسه الطالب إلى مادة أساسية يجب على جميع الطلاب ممارستها، لافتة إلى أن ممارسة التربية الرياضية سوف تساهم فى تقليل العنف بين الطلاب فى المدارس وتقييم سلوكيات الطلاب خاصة بعد انتشار حالات عنف كثيرة، موضحة أن أسباب العنف فى المدارس أغلبها أن الطالب لديه طاقة يريد إخراجها ومن ثم لا يجد سوى ممارسة العنف مع زميل له.
 
وأوضحت المصادر،أنه سيتم إرسال القرار الوزارى إلى المديريات التعليمية للبدء فى تطبيقه على الطلاب من الصف الثالث الابتدائى حتى الثالث الاعدادى.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة