صور.. وزير الشباب يفتتح مشروعات بـ 10 ملايين جنيه فى الوادى الجديد .. "صبحى" يوافق على تنظيم نهائى دورى مراكز الشباب وفتح باب الاستثمار الرياضى بالمحافظة.. والمحافظ يتخصص 1000 فدان لمبادرة إنتاج الحرير

الأحد، 29 ديسمبر 2019 11:54 م
صور.. وزير الشباب يفتتح مشروعات بـ 10 ملايين جنيه فى الوادى الجديد .. "صبحى" يوافق على تنظيم نهائى دورى مراكز الشباب وفتح باب الاستثمار الرياضى بالمحافظة.. والمحافظ يتخصص 1000 فدان لمبادرة إنتاج الحرير وزير الشباب يفتتح مشروعات بالوادى الجديد
الوادى الجديد-ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى الدكتور أشرف صحبي، وزير الشباب والرياضة، زيارة استمرت لعدة ساعات إلى محافظة الوادي الجديد، افتتح فيها عدة مشروعات بتكلفة إجمالية بلغت حوالى 10 ملايين جنيه، وكان في استقباله اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة،

وبدأ أشرف صبحى ، الزيارة  بزراعة نخلة بحديقة مطار الخارجة ضمن مبادرة المحافظة في زراعات النخيل حيث وافق الوزير على تنظيم فعاليات نهائى دورى مراكز الشباب فى محافظة الوادى الجديد وذلك بهدف التحفيز على  زيارة المحافظة ودعم الرحلات الداخلية إليها وذلك خلال المنتدى الشبابى الذى تعقده المحافظة ظهر اليوم بحضور الوزير ومحافظ الاقليم وعدد كبير من القيادات التنفيذية وشباب وطلائع المحافظة .

وزير الشباب يفتتح مشروعات بالوادى الجديد (17)

 كما وافق صبحى ، على فتح باب الاستثمار الرياضى بالمحافظة من خلال تنفيذ المشروعات الرياضية كحمامات السباحة والملاعب الرياضية وفقا للشروط التى أعلنتها الوزارة حيث يتم منح الشباب  والراغبين فى الاستثمار الرياضى فرصة التقدم بدراسات جدوى متخصصة لتنفيذ المشروعات فى فترة زمنية تتراوح من 9 إلى 12 شهر مؤكدا على أن الوزارة نجحت فى تنفيذ مشروعات استثمارية فى القطاع الرياضى بتكلفة تصل إلى حوالى 821 مليون جنيه كما أن البنك الدولى يوفر حوالى 200 مليار جنيه لتمويل المشروعات الرياضية .

 وكان وزير الشباب قد وجه خلال زيارته للمحافظة بإعادة تخطيط المدينة الشبابية بمدينة الخارجة، ورفع كفاءتها وتطويرها لتكون على أعلى مستوى من حيث الجاهزية والفندقة أسوة بالمدن الشبابية التابعة للوزارة في مختلف المحافظات، وحتى تكون مستعدة لاستضافة الشباب المشاركين في البرامج والمشروعات المختلفة التي تنفذها الوزارة وذلك خلال زيارته التفقدية للمدينة الشبابية بمدينة الخارجة، يرافقه اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، للوقوف على حالة المدينة على أرض الواقع والتعرف على أبرز ما تحتاجه من متطلبات.

 

1

 كما شارك وزير الشباب والرياضة ، أبناء الوادي الجديد في حملة "شارك ونضف" على هامش المعسكر الشبابي المقام بالمحافظة تأكيداً على أهمية الدور المجتمع للشباب، والتشجيع على إطلاق مثل هذه المبادرات الرامية إلى الحفاظ على البيئة وتجميلها.

وفي سياق زيارته للمحافظة، تفقد وزير الشباب والرياضة ومحافظ الوادي الجديد منتدى الشباب والمخيم الكشفي بالمحافظة، ومتابعة مجموعة من العروض الكشفية قدمها النشء والشباب المشاركون به والتي لاقت إشادة جميع الحضور.

 وأكد الدكتور أشرف صبحي ، أهمية ودور الحركة الكشفية داخل المجتمع، وتأثيرها الملموس في تكوين الشخصية الإيجابية القادرة على تحمل المسئولية، فضلاً عن دورها في غرس روح الولاء والانتماء، موجهاً بضرورة انعقاد المعسكر الكشفي بالوادي الجديد على مدار العام ليستقبل شباب مصر من جميع المحافظات حيث من المقرر أن يستقبل المخيم مائة فرد أسبوعياً.

وزير الشباب يفتتح مشروعات بالوادى الجديد (1)

ووجه وزير الشباب والرياضة بتكثيف الأنشطة والبرامج المنفذة بمنتدي شباب الوادى الجديد، والعمل على تنفيذ الربط الاليكتروني والتحول الرقمي لكل ما يتم تنفيذه داخل منتديات الشباب في جميع المحافظات.

 وشدد وزير الشباب والرياضة ، على حرص الدولة على تطوير المنشآت الشبابية والرياضية في جميع محافظات الجمهورية ومنها محافظة الوادي الجديد؛ لإتاحة الفرصة أمام الجميع لممارسة الأنشطة الاجتماعية والثقافية والفنية والرياضية بها، والكشف عن المواهب الرياضية وتقديمها للمجتمع.

وزير الشباب يفتتح مشروعات بالوادى الجديد (3)

 ومن جانبه أعلن اللواء محمد الزملوط  ،  محافظ الوادى الجديد ،  اليوم الأحد عن موافقة رئيس مجلس الوزراء على تخصيص 1000 فدان لتنفيذ مبادرة انتاج الحرير الطبيعى بالمحافظة وذلك بعد نجاح التجربة على مساحة 50 فدان بقرية أسمنت التابعة لمركز  الداخلة وذلك خلال المؤتمر الذى عقدته المحافظة بحضور الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة حيث أكد المحافظ أن مكونات المشروع تشمل نشاطين زراعي وإنتاجي متكامل حيث إن النشاط الأول يجري فيه زراعة نبات التوت من الصنف الهندي ذو القيمة الاقتصادية العالية.

 وأضاف المحافظ، أن النشاط الثاني يقوم علي إنشاء مركز لتربية ديدان الحرير ومستلزمات المناحل بالإضافة إلى إقامة مشتل لإنتاج شتلات التوت مؤكدا على توفير الدعم الكامل من الحكومة الكامل لإعادة مثل هذه المشروعات التي اندثرت منذ القرن الماضي والتي كانت من المشروعات القومية الهامة في تلك الفترة لما تمثله من أهمية لتوفير المنتجات ذات العائد الاقتصادي المرتفع.

وزير الشباب يفتتح مشروعات بالوادى الجديد (5)

وأكد المحافظ ،  خلال المؤتمر على إعادة النظر فى القيمة الايجاترية لمحلات سور الساحة الشعبية بمدينة موط بالداخلة أسوة بما حدث فى مدينة الخارجة وتحديد القيمة الايجارية بحوالى 3 الاف جنيه لكل محل وذلك بهدف تحقيق عوائد مالية لمركز الشباب ليتسنى له تنفيذ مشروعات الاحلال والتطوير حيث أنه ليس من المنطقى أن يتم الابقاء على القيمة الايجارية منذ سنوات طويلة دون رفعها بما يحقق الحفاظ على المال العام دون الحاق الضرر بتلك المحلات التى تحقق ارباحا كبيرة بفضل موقعها الاستراتيجى  فى المدينة .

 

وزير الشباب يفتتح مشروعات بالوادى الجديد (8)

 كما أشاد المحافظ وزير الشباب تجربة إحدى الفتيات لزراعة نبات  " الازولا "  والذى يستخدم كغذاء حيوى للأسماك بجانب استخدامه فى عدة أغراض أخرى حيث حقق المشروع نجاحا ملحوظا بتكلفة منخفضة وذلك بعد توفير كافة سبل الدعم لصاحبة المشروع بهدف تحفيزها على تحقيق النجاح مطالبا كافة شباب المحافظة بالسير على نفس نهج هؤلاء المتميزن من الشباب الذين حققوا نجاحا فى تنفيذ تلك المشروعات الغير تقليدية .

 

وزير الشباب يفتتح مشروعات بالوادى الجديد (10)
 

 

وزير الشباب يفتتح مشروعات بالوادى الجديد (15)
 

 

وزير الشباب يفتتح مشروعات بالوادى الجديد (16)
 

 

وزير الشباب يفتتح مشروعات بالوادى الجديد (21)
 

 

وزير الشباب يفتتح مشروعات بالوادى الجديد (24)
 

 

وزير الشباب يفتتح مشروعات بالوادى الجديد (26)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة