أكرم القصاص - علا الشافعي

2019.. عام أسود على التنظيمات المتطرفة ونهاية لإرهابيين.. إعلان مقتل حمزة بن لادن القيادى بتنظيم القاعدة.. والقضاء على أبو بكر البغدادى زعيم داعش خلال عملية عسكرية بإدلب.. والحكم على هشام العشماوى بالإعدام

الأحد، 29 ديسمبر 2019 12:10 ص
2019.. عام أسود على التنظيمات المتطرفة ونهاية لإرهابيين.. إعلان مقتل حمزة بن لادن القيادى بتنظيم القاعدة.. والقضاء على أبو بكر البغدادى زعيم داعش خلال عملية عسكرية بإدلب.. والحكم على هشام العشماوى بالإعدام حمزة بن لادن
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعد عام 2019 هو عام أسود على التنظيمات الإرهابية، حيث شهد هذا العام مقتل العديد من قيادات التنظيمات الإرهابية كان أبرزهم أبو بكر البغدادى زعيم تنظيم داعش الإرهابى، الذى قتل خلال عملية العسكرية التى شنتها الولايات المتحدة الأمريكية فى مدينة إدلب السورية التى تسيطر عليها قوات تركيا، بالإضافة إلى إعلان الولايات المتحدة الأمريكية قتل مقتل حمزة بن لادن، نجل مؤسس تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، في عملية أمريكية، بالإضافة إلى الحكم الصادر ضد الإرهابى هشام العشماوى، بتحويل أوراقه إلى فضيلة مفتى الجمهورية، فكلها وقائع انعكست بشكل كبير على تلك التنظيمات الإرهابية وتسببت فى حالة من الارتباك الشديد لديها.
 

مقتل حمزة بن لادن

 
أبرز الوقائع التى أثرت على تلك التنظيمات الإرهابية، كان إعلان الولايات المتحدة الأمريكية مقتل حمزة نجل أسامة بن لادن، مؤسس تنظيم القاعدة الإرهابى، حيث خرج الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فى سبتمبر الماضى ليعلن في بيان له مقتل حمزة بن لادن، المسؤول الكبير في القاعدة ونجل أسامة بن لادن، في عملية لمكافحة الإرهاب نفذتها الولايات المتحدة في منطقة بين أفغانستان وباكستان.
 
مراقبون حينها أكدوا أن مقتل مؤسس تنظيم القاعدة سيكون له تأثير كبير على هذا التنظيم الإرهابى وسيتسبب فى حالة ارتباك شديدة له، خاصة أن هذا التنظيم الإرهابى كان يؤهل حمزة بن لادن كى يكون خليفة أبيه عقب أيمن الظواهرى زعيم تنظيم القاعدة الحالى.
 

مقتل أبو بكر البغدادى

 
فى أكتوبر الماضى، تلقى تنظيم داعش الإرهابى ضربة كبرى بمقتل زعيمه ابو بكر البغدادى، وذلك عندما أعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، مقتل زعيم تنظيم داعش الإرهابى ، فى عملية عسكرية نفذتها الولايات المتحدة بمحافظة إدلب السورية، حيث كان يختبئ، حيث قال ترامب حينها إن البغدادى قتل نفسه وأطفاله بعد أن فجّر حزامه الناسف، بينما كان يحاول الفرار عبر نفق من إحدى البلدات فى سوريا، متابعا: كان يركض فى نهاية نفق، ويبكى ووراءه ثلاثة من أطفاله، خلال ملاحقة الكلاب البوليسية له خلال العملية التى قتل فيها مع معاونيه"، كما أكد أنه تابع العملية عبر الفيديو، مضيفاً أن زعيم داعش قتل نفسه وأطفاله بتفجير حزامه الناسف.
 
كان لمقتل أبو بكر البغدادى تأثير كبير على تنظيم داعش الإرهابى، خاصة بعدما أكدت دراسات حينها أن التنظيم سيعانى حالة من الشتات ، خاصة بعد اختيار التنظيم لأبو إبراهيم الهاشمي القرشي، خليفة للبغدادى، وهو ما أحدث انقسامات واسعة داخل داعش.
 

الحكم بإعدام هشام العشماوى

 
وفى نوفمبر الماضى، قضت المحكمة العسكرية للجنايات بحكمها فى القضية رقم (1/ 2014 ) جنايات عسكرية المدعى العام العسكرى والشهيرة إعلاميا بقضية " الفرافرة " فى جلسة اليوم 27/11/2019، بمعاقبة المتهم هشام على عشماوى بالإعدام شنقاً ، حيث أحدث هذا الحكم حالة رعب داخل جماعة الإخوان، التى تعد أحد أبرز الداعمين لهذا الإرهابى، حيث إن النيل من أى عنصر إرهابي فى مصر أو دولة بالعالم يصيب جماعة الإخوان الإرهابية بالإحباط واليأس والبؤس، وهذا ما أصاب الإخوان إزاء حكم المحكمة العسكرية للجنايات بإعدام هشام على عشماوى بالإعدام، حسبما أكد إبراهيم ربيع القيادى السابق بجماعة الإخوان الإرهابية.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة