أكرم القصاص - علا الشافعي

هيلارى كلينتون تعليقا على حادث الطعن فى منزل حاخام يهودى: معاداة السامية

الأحد، 29 ديسمبر 2019 08:31 م
هيلارى كلينتون تعليقا على حادث الطعن فى منزل حاخام يهودى: معاداة السامية هيلارى كلينتون
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت هيلارى كلينتون، المرشحة السابقة للرئاسة الأمريكية، التعازى وتعاطفها مع المتضررين من حادث الطعن الذى وقع أمس السبت، فى منزل حاخام يهودى فى مونسى، بضواحى مدينة نيويورك الأمريكية بالتزامن مع احتفالات عيد الأنوار اليهودى "حانوكا".

وقالت كلينتون عبر تويتر :"أرسل صلاتي للعائلات والمجتمع المتضرر من الهجوم المروع الذي وقع الليلة الماضية على منزل الحاخام في مونسي، يجب أن نقف جميعًا جنبًا إلى جنب لمحاربة معاداة السامية ونطالب زعماءنا المنتخبين بالقيام بنفس الشيء".

هيلارى كلينتون
هيلارى كلينتون

 

أكد حاكم ولاية نيويورك الأمريكية، أن حادث الطعن فى منزل الحاخام اليهودى يعد عملا إرهابيا، وذلك وفق خبر عاجل أفادت به قناة العربية، وتزامنا مع عيد الأنوار اليهودى "حانوكا"، تعرض عدد من  اليهود الأمريكيين لهجوم بالسلاح الأبيض "السطور"، بعد استهداف شخص منزل حاخام يهودى فى وقت متأخر ليل السبت قرب نيويورك، بحسب ما نقلت وكالة الانباء العالمية عن المجلس اليهودى الأرثوذكسى للشؤون العامة.

وقال المجلس اليهودى فى تغريدة على تويتر: "ورد اتصال يفيد عن عملية طعن جماعية داخل منزل حاخام حاسيدي"، مضيفاً: "تم نقل خمسة أشخاص أصيبوا بالطعن إلى مستشفيات محلية وجميعهم يهود حاسيديون".

فيما أكدت وسائل إعلام محلية بالولايات المتحدة الأمريكية، أن 5 أشخاص على الأقل تعرضوا للطعن، مساء أمس السبت، فى منزل حاخام قريب من معبد يهودى فى مونسى بضواحى نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، وألقت قوات الشرطة الأمريكية القبض على مشتبه به فى حى هارلم أحد أحياء مدينة نيويورك بتهمة الهجوم على المنزل.

وأوضحت المعاينة المبدئية، أن المشتبه به، طعن 5 أشخاص وأصاب أكثر من 10 أشخاص كانوا يتجمعون خلال تجمعهم لإحياء أحد الأعياد اليهودية.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة