رئيس جامعة بنى سويف : إلزام السيارات داخل الحرم الجامعى بسرعات محددة

الأحد، 29 ديسمبر 2019 05:17 م
رئيس جامعة بنى سويف : إلزام السيارات داخل الحرم الجامعى بسرعات محددة جانب من اللقاء
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شدد الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف علي ضرورة الزام جميع السيارات والاتوبيسات بالسير داخل الحرم الجامعي على سرعة 20 كيلومتر، وعدم تجاوزها وذلك حماية للطلاب والعاملين والمترددين، جاء ذلك خلال ترأسه لاجتماع لجنة السلامة والصحة المهنية صباح اليوم الأحد بحضور نواب رئيس الجامعة وأعضاء اللجنة.

وأكد رئيس الجامعة ، خلال الاجتماع على ضرورة إلزام المقاولين العاملين بمجمعات الجامعة شرق وغرب النيل بتطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية وتوفير مهمات الوقاية للعاملين، ووجه اللجنة بضرورة التخلص من كافة المخلفات بالكليات ومراجعة الكهرباء واستكمال شبكة الكاميرات.

وناقش رئيس الجامعة خلال الاجتماع آليات إنشاء مخزن مركزي بمجمع 320 فدان بشرق النيل، وإنشاء خزانات مياه مركزية بحرم الجامعة غرب النيل.

من ناحية أخرى استعرض الدكتور منصور حسن  ،رئيس جامعة بني سويف انجازات إدارة المجلات خلال تراسه لاجتماع مجلس الإدارة الذى صباح اليوم بحضور نواب رئيس الجامعة وأعضاء المجلس.

وأوضح رئيس الجامعة ، أن أبرز الانجازات تتمثل في اتاحة كافة المجلات التي تصدرها الجامعة من خلال بنك المعرفة المصري وتطبيق شروط النشر الدولي التي يجب توافرها في الأبحاث لأدراجها في قواعد البيانات العالمية ، بالإضافة إلى المساهمة في إدراج دوريات الجامعة في قواعد التصنيفات العالمية، مؤكدا علي ضرورة ترسيخ التعاون والتكامل بين المجلات ذات التخصصات المتشابهة، فضلاً عن توسيع قاعدة النشر والتوزيع لخدمة الباحثين محليا ودوليا، والمساهمة في تعزيز الاستشهاد والتواصل العلمي بشكل شامل ودائم.

وأضاف الدكتور منصور حسن، أن الجامعة تهدف إلى الارتقاء بمستوى دوريات الجامعة المتخصصة إلى المستوى العالمي، وإتاحة الفرصة لها للتمثيل الدولي، لاسيما وأن الجامعة تقوم في الوقت الحالي بإصدار العديد من الدوريات .

كان أعلن الدكتور منصور حسن فى وقت سابق، عقد مركز اللغات والترجمة بالجامعة 77 اختبار أكاديمي للغة الإنجليزية حضره 1853 باحث من طلاب الدراسات العليا بكليات الجامعة ، جاء ذلك خلال رئاسته لمجلس إدارة مركز اللغات والترجمة المنعقد، بحضور نواب رئيس الجامعة ومدير وأعضاء المجلس .

وأضاف أن المركز عقد 6 دورات إعداد للتوفل حضرها 93 متدرب و8 محاضرات لمراجعة اليوم الواحد للاختبار الأكاديمي حضرها 127 متدرب ، كما تم الانتهاء من دورة اللغة الفرنسية المستوى الأول لشعبة اللغة الفرنسية بكلية الآداب .

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة