أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12.. احتجاجات ضد مشروع أردوغان لإنشاء قناة اسطنبول..الوزراء السودانى يُجيز موازنة 2020.. الجيش الليبى يقترب من دخول طرابلس.. وانفجار بمصنع للطائرات فى أمريكا

السبت، 28 ديسمبر 2019 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12.. احتجاجات ضد مشروع أردوغان لإنشاء قناة اسطنبول..الوزراء السودانى يُجيز موازنة 2020.. الجيش الليبى يقترب من دخول طرابلس.. وانفجار بمصنع للطائرات فى أمريكا أهم الأخبار العربية والعالمية
كتب محمد جمال - تصوير رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 

مؤسس ويكيبيديا يرحب بقرار المحكمة العليا فى تركيا رفع الحظر عن الموقع

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن المحكمة العليا في تركيا قضت بأن حجب الحكومة التركية لموقع ويكيبيديا خرق لحرية التعبير، مما يمهد الطريق لرفع الحظر المفروض على الموقع منذ عامين، ورحب جيمي ويلز، مؤسس ويكيبيديا ، بقرار المحكمة، ونشر على تويتر صورة له في زيارة سابقة في اسطنبول وكتب معها تغريدة يقول فيها "أرحب بعودة الأتراك إلى تركيا".

 

جيمي ويلز
جيمي ويلز

 

السعودية: إصدار 2.3 مليون تأشيرة عمرة منذ بدء الموسم

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، أن الإحصاءات التراكمية لمؤشر العمرة الأسبوعى تشمل إصدار أكثر من مليونين و371 ألفا و441 تأشيرة عمرة، وذلك منذ بدء موسم العمرة لهذا العام فى غرة محرم 1441هـ وحتى 29 من ربيع الثانى 1441هـ، وجاء مجموع المعتمرين القادمين إلى المملكة مليونين و31 ألفا و 213 معتمرًا، فيما سجلت الإحصاءات مغادرة مليون و559 ألفا و 764 معتمرًا بعد أن أتموا مناسك العمرة والزيارة.
 
 
وقع انفجار اليوم الجمعة فى مصنع أمريكي للطائرات، فيما لم ترد تقارير عن وقوع إصابات نظراً لإغلاق المنشأة بسبب أعياد الميلاد، وذكرت شبكة سي ان ان الأمريكية نقلا عن متحدثة باسم مكتب رئيس الإدارة المحلية بمقاطعة سيدويك أن العديد من الأجهزة تعاملت مع الانفجار الذي وقع في مصنع للطائرات في مدينة ويتشيتا بولاية كانساس الأمريكية.
 
انفجار كانساس
انفجار كانساس
 
 
 
أرجعت الخطوط الجوية العراقية اليوم الجمعة هبوط الطائرة التابعة لها اضطرارياً فى مطار "روستوف أون" فى روسيا إلى تعرضها لخلل فنى بسيط، مؤكدة أنه تم إصلاح الخلل ومغادرة الطائرة، وقال الطيار كفاح حسن جبار - وفقا لبيان للخطوط الجوية العراقية نقلته قناة "السومرية نيوز" الإخبارية - إن "الطائرة المذكورة قد تعرضت لخلل فنى بسيط، لذلك قرر قائد الطائرة ضرورة هبوط الطائرة لإجراء اللازم وقد تم إصلاح الخلل من قبل مهندس الطائرة".
 
 
وقع مئات فى اسطنبول على عرائض احتجاج خلال اليومين الماضيين لإبداء اعتراضهم على مشروع قناة ضخم يدافع عنه ويؤيده الرئيس التركى طيب أردوغان، لكنهم يقولون إنه سيلحق دمارا بيئيا بالمدينة، ومن المقرر أن تربط قناة اسطنبول المزمع إنشاؤها على الأطراف الغربية لأكبر مدينة فى تركيا بطول 45 كيلومترا بين البحر الأسود شمالا وبحر مرمرة جنوبا.
 
مظاهرات ضد أردوغان
مظاهرات ضد أردوغان

مجلس الوزراء السودانى يُجيز مبدئيا موازنة 2020 متضمنة تقليص دعم الوقود

أعلن وزير المالية السوداني، الدكتور ابراهيم البدوي، إجازة مجلس الوزراء، فى اجتماع طارئ عقد اليوم الجمعة، لميزانية عام 2020، متضمنة تقليصا لدعم الوقود، وقال وزير المالية، فى مؤتمر صحفى مشترك مع وزير الإعلام، المتحدث باسم الحكومة السودانية فيصل محمد صالح، إن هناك إجراءات حماية اجتماعية ستُتخذ من أجل مواجهة هذا الإجراء، وللسيطرة على التضخم، وضبط سعر الصرف، وأشار إلى أن تلك الإجازة "مبدئية"، ويبقى أن تعرض الميزانية على اجتماع مشترك لمجلسى السيادة والوزراء، من أجل مناقشتها وإقرارها بشكل نهائي.
 
داعش تعلن مسئوليتها عن مقتل 11 مسيحيا فى نيجيريا
 
نشر تنظيم داعش الإرهابي تسجيلا مصورا زعم أنه يظهر قتل 11 مسيحيا فى نيجيريا وقال إن ذلك فى طار حملة للانتقام من مقتل زعيمه أبو بكر البغدادى والمتحدث باسم التنظيم، ونشر التنظيم اللقطات على حسابة على موقع تلجرام على الإنترنت أمس الخميس وهو صبيحة احتفال عيد الميلاد بالتقويم الغربى مصحوبا بتعليق مكتوب بالعربية دون صوت.
 

الجيش الليبى: 300 متر تفصلنا عن الأحياء الرئيسية لطرابلس

قال المتحدث باسم الجيش الليبى أحمد المسمارى، اليوم الجمعة، إن تطورات الساعات المقبلة ستكون مفاجئة لكل الليبيين، لافتا إلى أن قوات النخبة تستعد لدخول معركة الأحياء الرئيسية فى طرابلس،وأضاف المسمارى - فى اتصال هاتفى لقناة العربية الإخبارية اليوم - "سيطرنا على مناطق استراتيجية فى طريق المطار بطرابلس، ونخوض معارك شرسة فى المرحلة الأخيرة لتحرير طرابلس".
 
الجيش الليبى

مناطق شمال الهند تشهد أشد موجة طقس بارد منذ 20 عاما

يسود شمال الهند طقس شديد البرودة، حيث شهدت العاصمة نيودلهى خلال شهر ديسمبر الجارى أقوى موجة برد تصيبها على مدار 20 عاما، وأوضح مدير إدارة الأرصاد الجوية الهندية حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.
 

روسيا تنشر أول فوج مسلح بمنظومة صواريخ "أفانجارد" العابرة للقارات اليوم

أبلغ وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو، الرئيس فلاديمير بوتين، أن منظومة "أفانجارد" للصواريخ الاستراتيجية دخلت الخدمة فى الجيش، وقالت وزارة الدفاع الروسية، فى بيان – حسب ما نشرته شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية، اليوم الجمعة - "وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو، أبلغ رئيس روسيا عن نشر أول فوج صاروخى مسلح بأحدث نظام صاروخى استراتيجى "أفانجارد" اعتبارا من الساعة 10:00 بتوقيت موسكو يوم 27 ديسمبر 2019".

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة