أكرم القصاص - علا الشافعي

الشرطة البريطانية تعتقل شابا للاشتباه فى ارتكابه عملا إرهابيا أو التحضير له

السبت، 28 ديسمبر 2019 01:56 م
الشرطة البريطانية تعتقل شابا للاشتباه فى ارتكابه عملا إرهابيا أو التحضير له الشرطة البريطانية
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الشرطة البريطانية إن رجلا يبلغ من العمر 21 عاما اعتقل فى شرق لندن للاشتباه فى ارتكابه "عملا إرهابيا أو التحضير له أو التحريض عليه."، بحسب صحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

وأوضحت الصحيفة، أن الرجل الذى لم يكشف عن اسمه، محتجز من قبل شرطة العاصمة بعد إلقاء القبض عليه فى عنوان سكنى صباح يوم السبت.

وقال بيان إنه تم احتجازه بموجب قانون الإرهاب لعام 2000 واقتيد إلى مركز شرطة جنوب لندن حيث لا يزال حاليًا فى الحجز، ولا يزال التحقيق جاريًا ويجرى تفتيش عنوان شرق لندن من قبل الضباط، فيما لم تقدم الشرطة أى تفاصيل أخرى بشأن الاعتقال.

 وكانت لندن تعرضت لهجوم إرهابى قبل أسابيع بعد إطلاق سراح عثمان خان، - منفذ هجوم جسر لندن - بعد أقل من 7 سنوات من مدة عقوبة محددة بـ 16 عاما.

وأوضحت صحيفة "التايمز"- فى سياق تقرير أوردته عبر موقعها الإلكترونى، أن الحزبين ألقو اللوم على بعضهما بعد أن تم الكشف عن إطلاق سراح عثمان خان - الذى يبلغ من العمر 28 عامًا - لدوره فى تنظيم القاعدة بالضلوع فى مؤامرة تفجير بورصة لندن للأوراق المالية عام 2010.

وتم الإفراج عن خان دون أى تقييم من لجنة إطلاق السراح المشروط فى ديسمبر 2018، أى قبل عام من تنفيذ جريمته أول أمس الجمعة، حيث تم قتله من قبل رجال الشرطة البريطانية خلال الهجوم الذى أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 3 يخضعون للعلاج فى المستشفى.

وكانت مصادر إعلامية قد ذكرت أن وزارة العدل فى المملكة المتحدة قامت بمراجعة عاجلة لشروط ترخيص المجرمين الذين تم إطلاق سراحهم من السجن بالإفراج المشروط بعد هجوم جسر لندن المميت يوم الجمعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة