خالد صلاح

World Soccer: محمد صلاح سادس أفضل لاعبي العالم في 2019 وميسي بالصدارة

السبت، 28 ديسمبر 2019 02:20 م
World Soccer: محمد صلاح سادس أفضل لاعبي العالم في 2019 وميسي بالصدارة محمد صلاح وليونيل ميسي
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتل محمد صلاح ، نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، المركز السادس فى قائمة أفضل لاعبى العالم لعام 2019 وفقاً لمجلة "World Soccer" البريطانية، فى الوقت الذى تم فيه اختيار ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين ونادي برشلونة الإسبانى أفضل لاعب فى العالم، بعدما سبق وتوج بجائزة "ذا بيست" من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، و"الكرة الذهبية" من جانب مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

ليونيل ميسي حصل على 613 صوتاً ليتفوق على فيرجيل فان دايك مدافع منتخب هولندا ونادى ليفربول الإنجليزي الذي حل ثانياً بعدما حصد 602 صوتاً، بينما جاء مهاجم ليفربول، ساديو ماني، في المركز الثالث بعدما حصل على 366 صوتاً.

وجاء كريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال ونادي يوفنتوس الايطالي في المركز الرابع بعدما حصل على 307 أصوات، ثم كيليان مبابي نجم منتخب فرنسا ونادي باريس سان جيرمان الفرنسي خامساً بـ 216 صوتاً، ثم محمد صلاح بـ 200 صوت.

وتفوق محمد صلاح على الحارس البرازيلي أليسون وليفاندوفسكي مهاجم منتخب بولندا ونادي بايرن ميونخ الالماني، ودي يونج لاعب منتخب هولندا وبرشلونة الاسباني، وهازارد نجم منتخب بلجيكا ونادي ريال مدريد الاسباني، ورحيم سترلينج لاعب منتخب انجلترا ونادي مانشستر سيتي الانجليزي على الترتيب.

وجاء رياض محرز نجم منتخب الجزائري ونادي مانشستر سيتي الانجليزي في المركز الـ 23، وأكرم عفيف لاعب منتخب قطر ونادي السد في المركز الـ 40، بينما احتل حكيم زياش لاعب منتخب المغرب ونادي اياكس امستردام الهولندي المركز الـ 56.

وساهم محمد صلاح وفيرجيل فان دايك في حصول ليفربول على 3 بطولات هذا العام وهي دوري ابطال اوروبا وكأس السوبر الاوروبي وكأس العالم للأندية، كما حصل محمد صلاح على جائزة "الحذاء الذهبي" كأفضل هداف في النسخة الماضية من مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز "البريميرليج" برصيد 22 هدفاً مع زميله ساديو ماني وأوباميانج لاعب ارسنال، فيما توج فان دايك بجائزة أفضل لاعب في أوروبا من جانب الاتحاد الاوروبي لكرة القدم "يويفا".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة