أكرم القصاص - علا الشافعي

توقف 13 خط مترو فى باريس غدًا بسبب الإضراب ضد نظام المعاشات التقاعدية

السبت، 28 ديسمبر 2019 11:45 م
توقف 13 خط مترو فى باريس غدًا بسبب الإضراب ضد نظام المعاشات التقاعدية هيئة سكك حديد فرنسا
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت هيئة السكك الحديد الفرنسية على موقعها الخاص، أن غدًا الأحد سيكون يوما مضطربا من ناحية حركة المرور الخاصة بالقطارات والمترو، حيث سيتم إغلاق 13 خط مترو من أصل 16 في العاصمة الفرنسية باريس، وذلك في اليوم الخامس والعشرين من الإضراب ضد إصلاح نظام المعاشات التقاعدية.

وأشارت هيئة النقل العام إلى أنه من المرجح أن يشهد يوم الإثنين تحسنًا كبيرًا.

ومن المقرر أن تقل حركة المرور غدا الأحد، فيما عادا فقط الخطوط 1 و 14 تعمل بشكل طبيعي، كما سيتم تشغيل الخط 2 فقط من الساعة 8 صباحًا إلى الساعة 12 مساءً.

من جانبها، يعلن SNCF في المتوسط ​​ستة قطارات " TGV " فائق السرعة من أصل عشرة، وكذلك شبكة  Transilien فسيعمل واحد من كل خمسة قطارات Transilien حتى مساء الأحد.

يوم الاثنين ، سيعمل الخطان 1 و 14 بشكل طبيعي ، وسيتم تشغيل 11 خط مترو جزئيًا.

يذكر أن إدارة هيئة النقل في باريس أعلنت امس الجمعة  أن خمسة خطوط مترو من أصل ستة عشر لا يزالوا مغلقين فى اليوم، الـ 23 على التوالى، منذ 5 ديسمبر الذى إنطلقت فيه شرارة الاحتجاجات والإضرابات ضد سياسة الحكومة الفرنسية التى تسعى لإجراء تعديل على قانون المعاشات التقاعدية وترحيل سن التقاعد إلى 64 بدلا من 62، بالإضافة إلى خصم جزء من قيمة المعاش.

ويشار إلى أن الحكومة الفرنسية لا تزال متمسكة بموقفها ورغبتها فى تطبيق الإصلاح على القانون مبررة ذلك بضرورو وضع نظام اكثر إنصافا.

ويرفض العمال إدخال نص يجبر الموظفين على مواصلة العمل حتى بلوغهم 64 عامًا، اي أكثر بسنتين من سن التقاعد الرسمي الحالي، للحصول على معاش تقاعدي كامل.

كذلك تثير خطط إلغاء الأنظمة الخاصة التي تتيح للموظفين الذين يعملون لساعات طويلة أو يقومون بوظائف شاقة جسديًا التقاعد في سن مبكرة غضب آخرين، بينهم عمال السكك الحديد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة