مقابل شرط غريب.. بيع قصر أثرى من العصر الفيكتورى بـ50 ألف دولار فى نيويورك

الجمعة، 27 ديسمبر 2019 05:43 م
مقابل شرط غريب.. بيع قصر أثرى من العصر الفيكتورى بـ50 ألف دولار فى نيويورك القصر التاريخى فى نيويورك
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى حدث فريد من نوعه، عرض قصر أثرى يعود تاريخه للعصر الفيكتورى فى القرن التاسع عشر وتحديدا عام 1861 ميلادية، للبيع فى مدينة "أوبورن" بولاية "نيويورك" الأمريكية بالقرب من "بحيرات فنجر"، مقام على مساحة 6 آلاف قدم مربع ويضم 10 غرف، ويستطيع امتلاكه لمن يدفع 50 ألف دولارا فقط.

القصر التاريخى
القصر التاريخى
 ووفقا لشبكة CNN الإخبارية الأمريكية، فإن مدينة "أوبورن" اشترت المبنى التاريخى، كما تعاونت إدارة التخطيط بالمدينة مع وكيل العقارات "مايكل ديروسا" للتوصل إلى طريقة فريدة للبيع، بمبلغ 50 ألف دولار فقط، لكن بشرط أن يقدم المشترى مقترحات وخططاً لترميم للبناء الأثرى.
أحد واجهات القصر الأثرى
أحد واجهات القصر الأثرى

وقال متحدث باسم "ديروسا"، إنه لا يعتبر هذا الإعلان مزادًا ولكنه مسابقة، مشيرًا إلى أنه سيتم اختيار الفائز وفقًا لمقترحات التخطيط والترميم وليس عروض الأسعار التى قدمها.

صورة قديمة للقصر
صورة قديمة للقصر

واشترط على المشترين المحتملين تقديم مستندات حول هدفهم من شراء القصر، والجدول الزمنى لمشروع الترميم وتكلفته المحتملة، وتم التوقف عن استلام المزيد من طلبات الشراء يوم 18 ديسمبر الماضى، ويجرى حاليا فتح الأظرف لاختيار المشترى للقصر، مؤكدا أنه سيتم اختيار الفائز بعد الثامن من يناير المقبل.

القصر الفيكتورى
القصر الفيكتورى

وأشار ديروسا، إلى أن عملية الاختيار للمشترى تخضع لمعايير خاصة، أهمها حسن التخطيط لعملية الترميم، مؤكدا أن تقديم أفضل سعر ليس له أهمية كبيرة هنا، المشترى الذى يتمتع بأفضل استخدام ويخطط لترميم هذا القصر بشكل جيد هو من سيفوز.

6
 
وأوضح ديروسا، أن قصر أوبورن الذى يعرض للبيع بهذه الطريقة، كان ملكا لأحد المصرفيين المعروفين بالأعمال الخيرية ويتعلق الأمر بـجيمس سيمور، الذى أسس مكتبة سيمور ومستشفى مدينة أوبرون، وأن القصر يقع على نحو 5 ألاف متر مربع تقريبًا، وله ثلاثة طوابق وخمسة حمامات وأربعة مدافئ فيكتورية رخامية مزخرفة، وأعمال خشبية أصلية مخصصة وخزانة مدمجة.
7
 
يشار أن مدينة أوبورن، فى ولاية نيويورك، غنية بالثقافة والفنون والتاريخ، حيث تقدم مجموعة رائعة من المتاحف والمواقع التاريخية والمعالم الوطنية التى تجذب الانتباه من جميع أنحاء العالم.   
11
 

 

12
 

 

33
 

 

44
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة