وتخصيص شاطئ مجانى

صور .. محافظ الإسكندرية : تشكيل لجنة هندسية لتجميل الكورنيش

الجمعة، 27 ديسمبر 2019 07:30 م
صور .. محافظ الإسكندرية : تشكيل لجنة هندسية لتجميل الكورنيش جولة ميداينة لمحافظ الأسكندرية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، جوله تفقدية اليوم  الجمعة، بكورنيش الإسكندرية وذلك بأحياء المنتزه أول وشرق، استكمالا لجولة التي بدأها منذ الجمعة الماضية للتأكد على أرض الواقع من مدى الرؤية وإزالة كافة الموانع الحاجبة لرؤية البحر ، مؤكدا على استمرار تلك الجولات والمرور الدوري الميداني للتأكد من تنفيذ جميع التعليمات التي أصدرها.

وأصدر محافظ الإسكندرية قرارا بتشكيل لجنة هندسية وفنية تضم كل المختصين وذلك لوضع رؤية وتصور شامل للكورنيش، ودراسة كل ما يخص الكورنيش من منشآت وإعلانات ومظهر حضاري، على أن يتم تنفيذ تلك التصور عقب الانتهاء منه بالمشاركة مع مستأجري الشواطئ.

وأوضح المحافظ خلال الجولة، أنه سيتم تخصيص شاطىء مجاني على أن تتولى المحافظة الإنفاق عليه ، وخاطب الشريف مستأجري الشواطئ على طول الكورنيش قائلا" نحن نحترم القانون ونحترم التعاقدات ولكن الأساس لنا هو احترام المواطن السكندرى.. نحن لا نريد الإضرار بأحد.. ولكن مجال رؤية البحر سيتم بالقانون ولابد من المشاركة من مستأجري الشواطيء في تحقيق ذلك" ، وأكد المحافظ للمواطنين عقب استماعه إليهم أننا سنعمل على ما يرضيكم وفقا للقانون.

وكلف المحافظ ، بإزالة جميع وجهات الإعلانات  المخالفة علي طول الكورنيش وذلك بعد التنسيق مع المركز التكنولوجي بالمحافظة في ذلك. كما كلف بدراسة منطقة بير مسعود ووضع تصور كامل لها لاستغلالها الاستغلال الأمثل وجعلها بشكل جمالي يليق بالكورنيش نظرا لما تمثله تلك المنطقة من تراث المحافظة.

 

ووجه المحافظ، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بمخاطبة مستأجري شاطيء سيدي بشر 1 المميز بتخفيض المظلات بالشاطئ ل 30 سم وذلك لمنع حجب الرؤية  ، مع التنبيه علي كل الشواطئ على طول الكورنيش بجعل الأكشاك المتواجدة بها غير حاجبة للرؤية وجعلها بشكل جمالي، مشددا علي الإزالة الفورية لجميع الشجيرات والأسوار والحواجز الخشبية الحاجبة للرؤية.

حضر الجولة، أحمد جمال نائب المحافظ، واللواء محمد عبد الوهاب السكرتير العام المساعد للمحافظة، واللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، والدكتور صلاح هريدي الأستاذ بكلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية، وجميع الجهات المعنية والتنفيذية بالمحافظة.

اسوار حجب البحر
اسوار حجب البحر
المحافظخلال الجولة
المحافظ خلال الجولة
تشكيل لجنة هندسية
تشكيل لجنة هندسية
جانب من الجولة
جانب من الجولة
جولة المحافظ
جولة المحافظ

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة